الصمود حتى النصر

تدشين مخيم مجاني للعيون يوم السبت بيريم في إب

| الصمود | تدشن السبت المقبل في مستشفى يريم العام بمحافظة إب الحملة الـ 72 ومخيم النور الطبي المجاني 217 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات التي تنظمها جمعية النبراس الصحية بالتعاون مع مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية وتمويل مؤسسة الرحمة العالمية .

 

وأوضح مدير عام جمعية النبراس الدكتور عبد الحق الأشول لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم الذي يستمر اسبوع بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية يستهدف إجراء المعاينة والفحوصات لأكثر من ستة آلاف حالة من مرضى العيون من الفقراء والمعسرين، إضافة إلى إجراء نحو 600 عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف أدوية مجانية.

 

واشار إلى أن الجمعية تسعى إلى تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والأشد فقراً من المصابين بالعمى الذين لم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج والعمليات الجراحية في مجال المياه البيضاء التي تنتشر باليمن ..

 

وبين أن الجمعية تقدم خدمات طبية مجانية من خلال مخيمات طب وجراحة العيون في مختلف المحافظات لتخفيف معاناة المحتاجين بإشراف كبار استشاريي طب وجراحة العيون.

 

ونوه الأشول بمستوى الشراكة مع جمعية التواصل في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية والصحية التي تستهدف شريحة كبيرة من الفقراء والمعسرين في مختلف المحافظات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com