الصمود حتى النصر

روانجي: يجب محاكمة مسؤولي الكيان الصهيوني المحتل على جرائمهم في غزة

الصمود| أكد المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، أن الكيان الصهيوني المحتل ارتكب جرائم دولية في الهجوم الأخير على غزة لذلك يجب محاكمة مسؤوليه.

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء فقد أعرب روانجي خلال اجتماع مجلس الأمن التابع للمنظمة لمناقشة حماية المدنيين في النزاعات المسلحة، عن أسفه من أن المدنيين خاصة النساء والأطفال لازالوا هم الضحايا الرئيسيين للنزاعات، إضافة إلى ما تتعرض له الأهداف المدنية كالمستشفيات والمدارس من هجمات.

وأشار إلى جرائم الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة ومن بينها محاولاته لإجلاء الفلسطينيين من بيوتهم خاصة حي الشيخ جراح في القدس الذي عاش فيه الفلسطينيون جيلا بعد جيل.. موضحاً أن الفلسطينيين عندما اعترضوا على هذه الممارسات التعسفية غير القانونية واجهتهم قوات الاحتلال الصهيونية بحملات من القمع الوحشي.

وقال روانجي إن “هذه الجرائم تعد خرقا سافرا للمبادئ الاساسية للقانون الدولي، وعلى المجتمع الدولي أن يقدم مسؤولي الكيان الصهيوني الى المحاكمة”.

وأضاف: إن “مجلس الأمن الدولي فشل مرة أخرى حتى في إصدار بيان يدعو لوقف الهجمات على المدنيين في غزة، وذلك بسبب الدعم الأمريكي للكيان الصهيوني”.

كما أشار روانجي إلى قتل المدنيين وقصف الأهداف المدنية في اليمن من قبل قوى العدوان..  معتبرا أن هذه الممارسات تعد خرقا واضحا للقانون الدولي وبالتالي لابد من وقفها فور

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com