الصمود حتى النصر

فعالية بصنعاء بمناسبة اليوم العالمي للثلاسيميا

| الصمود | أحيت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، مساء أمس بالتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، اليوم العالمي للثلاسيميا ونظمت حملة للتبرع بالدم لصالح المرضى.

 

وأطلقت الجمعية حملة إلكترونية بهذه المناسبة على مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بأمراض الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية، وخطورتها وسبل الوقاية منها، وأهمية إجراء الفحص الطبي المبكر قبل الزواج وتسليط الضوء على معاناة المرضى.

 

وفي الفعالية أشاد المدير الفني للمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الدكتور عدنان الحكيمي بجهود الجمعية لرعاية مرضى الثلاسيميا .. منوها بدور المتبرعين بالدم لإنقاذ المرضى.

 

وأكد أن استمرار المركز في تقديم خدماته يتطلب من الجميع التوعية بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى.

 

من جانبه أعرب المدير العام للجمعية جميل الخياطي عن الشكر للمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه على ما يقدمه من خدمة تجاه هذه الفئة.. مؤكداً ضرورة تعاون الجميع لإرساء ثقافة التبرع بالدم بما يسهم في إنقاذ مرضى الثلاسيميا المعتمدين على نقل الدم مدى الحياة وكذا مرضى السرطان والفشل الكلوي وغيرهم.

 

وفي ختام الفعالية تم تكريم إدارة وكادر المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، تقديراً لجهودهم الإنسانية في تبني قضية مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم الوراثية، والإسهام في التخفيف عنهم من مضاعفات هذه الأمراض المزمنة، وكذا التعاون لإنجاح حملة التبرع بالدم.