الصمود حتى النصر

هيئة الأوقاف بالحديدة تكرم 126 عالماً

| الصمود | كرم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة 126 من أصحاب الفضيلة العلماء، ضمن مشروع “وقل رب زدني علماً” الذي ينفذه خلال شهر رمضان المبارك .

 

وفي حفل التكريم أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم بدور الهيئة في تعزيز تماسك الجبهة الداخلية ونشر الوعي عبر منابر المساجد بهدف مقارعة قوى العدوان .

 

وأكد أهمية دور العلماء في توعية المجتمع بالتحلي بالقيم والمثل العليا التي جاء بها الدين الحنيف واستنهاض الهمم في الدفاع عن الدين والذود عن حياض الوطن ومواجهة مخططات العدوان وأدواته.

 

فيما نوه نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبد الله علاو، إلى دور العلماء في بناء الأمة وتوعية المجتمع وحشد الطاقات لمواجهة قوى العدوان والدفاع عن الدين والوطن وتعزيز الصمود والتعبئة العامة لرفد الجبهات بالمال والرجال .

 

وأكد حرص الهيئة على تفعيل دور المساجد وحلقات القرآن ودعم العلماء والمتعلمين، مشيراً إلى أهمية إعادة الاعتبار للأوقاف في تنفيذ وصايا الواقفين بما يحقق التنمية الاجتماعية المستدامة.

 

من جانبهما أكد وكيلا وزارتي الإرشاد لقطاع القرآن صالح الخولاني والتربية والتعليم لقطاع التعليم عبد الله النعمي، التكامل بين الهيئة ومختلف الجهات المعنية، للحفاظ على أموال الأوقاف وصرفها في مصارفها الشرعية.. مشيدين بدور الهيئة في رعاية ودعم حلقات القرآن والعلماء والمتعلمين.

 

بدوره أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي أن التكريم شمل 126 عالماً بمبلغ سبعة ملايين و300 ألف ريال.

 

وأكد أهمية اضطلاع العلماء بدورهم في توعية المجتمع بأهمية الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية.

 

فيما استعرض نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي العضابي في كلمة العلماء، الدور الوطني والتربوي للعلماء في توحيد الصف لمواجهة العدوان والنصح والإرشاد وتعليم الأجيال أمور الدين والدنيا.

 

وأشاد بحرص واهتمام هيئة الأوقاف بالعلماء وتفقد أوضاعهم والاستماع اليهم وأخذ آرائهم بما يعزز من اللحمة الوطنية.

 

حضر التكريم نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي الأهدل وكوكبة من أصحاب الفضيلة العلماء

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com