الصمود حتى النصر

تدشين مشروع المساعدات المالية لأربعة آلاف و635 أسرة من ذوي الأسرى والمفقودين بتكلفة 133 مليون ريال.

الصمود| دّشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم، مشروع المساعدات المالية لأسر الأسرى والمفقودين وأبنائهم بالتنسيق مع مؤسسة أحرار اليمن لرعاية وتأهيل عوائل الأسرى والمفقودين والمحررين تحت شعار “الوفاء لأهل الوفاء”.

وفي التدشين أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى أن المشروع يستهدف أربعة آلاف و635 أسرة من ذوي الأسرى والمفقودين على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات بتكلفة 133 مليون ريال.

وأوضح أن هيئة الزكاة خصصّت أيضاً مبالغ مالية عيدية لثلاثة آلاف و500 من أبناء الأسرى والمفقودين كأقل واجب تجاه أسر وأبناء الأسرى.

وأكد حرص هيئة الزكاة على رعاية أسر وأبناء الشهداء ضمن العديد من مشاريع الهيئة المقبلة، سواء في مجال التمكين الاقتصادي أو غيرها من المشاريع على مدار العام.

وجدد أبو نشطان الدعوة للطرف الآخر بتحريك ملف الأسرى والمبادرة بالإفراج عن كافة الأسرى لديهم، مقابل جميع الأسرى لدى الجيش واللجان الشعبية.

وفي التدشين بحضور وكيلي هيئة الزكاة علي السقاف وقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، ومدير دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع رئيس مؤسسة أحرار اليمن العميد دكتور مهند المتوكل وعضو المجلس السياسي لأنصار الله عبدالله السياني، ثمن عضو رابطة علماء اليمن عدنان الجنيد جهود القائمين على هيئة الزكاة ومشاريعها الإغاثية خلال شهر رمضان، والتي تصل قيمتها إلى أكثر من 13 مليار ريال في مختلف المصارف الشرعية.

ولفت إلى جهود الهيئة في إخراج الفقراء من دائرة الفقر عبر مشاريعها المختلفة، ومنها مشاريع التمكين الاقتصادي.

فيما أشاد المدير التنفيذي لمؤسسة أحرار اليمن محمد البهلولي، بدور قيادة هيئة الزكاة في التخفيف من معاناة أسر الأسرى والمفقودين عبر المشاريع والبرامج التي تتبناها ومنها مشروع توزيع المساعدات النقدية لهم، ودعمها للأسرى المحررين، بما فيها مشروع الزواج الجماعي للأسرى المحررين الذين خرجوا في أكتوبر الماضي وتقديم مساعدات مالية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com