الصمود حتى النصر

المحكمة الدستورية العليا بسوريا تعلن قبول 3 طلبات ترشيح لمنصب الرئاسة

دمشق- سبأ:

 

| الصمود | أعلنت المحكمة الدستورية العليا في سوريا اليوم الإثنين، عن قبول 3 طلبات ترشيح لمنصب رئيس الجمهورية ورفض باقي طلبات الترشح المقدمة لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية.

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن رئيس المحكمة محمد جهاد اللحام خلال مؤتمر صحفي، قوله: إن “المحكمة الدستورية قامت بالدراسة والفحص القانوني لجميع طلبات الترشيح مع الوثائق المرفقة وأصدرت حيال كل طلب قراراً فردياً معيناً بذلك وانتهت إلى الخلاصة الكلية وقررت بالإجماع في إعلانها الأولي.. قبول ترشيح كل من عبدالله سلوم عبدالله وبشار حافظ الأسد ومحمود أحمد مرعي لمنصب الرئاسة السورية ورفض باقي الطلبات لعدم استيفائها الشروط الدستورية والقانونية”.

 

وأكد اللحام أنه يحق للذين رفضت المحكمة الدستورية العليا طلبات ترشيحهم التظلم من هذا القرار في مقر المحكمة خلال ثلاثة أيام تبدأ من يوم الثلاثاء وتنتهي يوم الخميس.

 

ودعت المحكمة الدستورية العليا المواطنين والمؤيدين لأي من المرشحين الذين قبلت طلبات ترشيحهم إلى ضرورة عدم القيام بأي نشاط انتخابي أو مظهر إعلامي أو وضع أي صورة لأي مرشح ما لم تعلن المحكمة الدستورية العليا عن موعد بدء الحملات الانتخابية.

 

وأشار اللحام إلى أن الانتخابات الرئاسية في الـ26 من شهر مايو الجاري ثاني انتخابات رئاسية تعددية تجري في سوريا في ظل الدستور الذي تم إقراره في عام 2012 بعد استفتاء شعبي عليه.