الصمود حتى النصر

حمد بن جاسم يدعو محمود عباس لتسليم السلطة الى قيادة شابة

| الصمود | دعا رئيس الوزراء القطري الأسبق الشيخ “حمد بن جاسم آل ثاني”، الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” لتسليم السلطة إلى “قيادة شابة تقود الشعب لبر الأمان”.

واعتبر “بن جاسم” في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”، أن “الفلسطينيين عادوا مع الإعلان عن تأجيل الانتخابات التشريعية إلى نقطة الصفر”.

وكان الرئيس الفلسطيني قد أعلن، في خطاب نقله التلفزيون الرسمي الخميس (29 أبريل)، تأجيل الانتخابات التشريعية لحين ضمان مشاركة أهل “القدس الشرقية” بالعملية الانتخابية، مبرراً ذلك أن “إسرائيل” رفضت طلبه مشاركة المدينة المقدسة.

وأوضح وزير الخارجية القطري الأسبق أن الأسباب التي حملت “عباس” على تأجيل الانتخابات “واضحة لنا”، لكنه استدرك قائلاً إنه يجب على رئيس السلطة في ظل هذه الظروف الراهنة وهذه المرحلة من العمر “نقل السلطة بشكل سلمي وديمقراطي”.

وبرر ذلك بكون “المرحلة القادمة تحتاج إلى قيادة شابة تستطيع أن تقود الشعب الفلسطيني إلى بر الأمان في كل المجالات والمباحثات”.

حمد بن جاسم يدعو محمود عباس لتسليم السلطة الى قيادة شابة

وكان مقرراً أن تقام الانتخابات في الأراضي الفلسطينية المحتلة على ثلاث مراحل، تكون بدايتها مع الانتخابات البرلمانية في 22 مايو الجاري، فيما تجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو القادم، على أن تستكمل بالمجلس الوطني في اليوم الأخير من أغسطس من العام الجاري.

وكانت حماس قد حققت فوزاً واضحاً في آخر انتخابات تشريعية فلسطينية؛ إذ حصدت 74 مقعداً من أصل 132 (44.45% من الأصوات)، مقابل 45 فقط لغريمتها فتح (نالت 41.43%) فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com