الصمود حتى النصر

وزير الصحة يدشن ل 300 عملية جراحية للأطفال بالمخيم الطبي بمستشفى فلسطين

الصمود| دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم، العمليات الجراحية بالمخيم الطبي الجراحي المجاني الذي ينفذه مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة.

يستهدف المخيم الذي يستمر حتى 10 مايو، بالتنسيق مع مكتب الصحة بالأمانة وإدارة المخيمات بوزارة الصحة، إجراء 300 عملية جراحية للأطفال الذين يعانون من تشوهات الشفاه الأرنبية وسقف الحنك والخصية المهاجرة واللوزتين وترقيع طبلة الأذن، بتمويل جمعية العون المباشر مكتب اليمن ضمن حملة 10*10.

وفي التدشين أشار وزير الصحة إلى أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية، لدورها في التخفيف من معاناة المواطن، سيما في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن .. مشيداً بجهود القائمين على المخيم والعاملين فيه.

ونوه بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بمستشفى فلسطين ودور وجهود طاقم الإدارة بالمستشفى في إحداث نقلة ايجابية في تطوير الأداء والخدمات المقدمة للمرضى.

ودعا الدكتور طه المتوكل، جمعية العون المباشر وكافة المنظمات ورجال الأعمال والخير، إلى دعم وتمويل إقامة المخيمات الطبية المجانية في المناطق الأكثر فقراً واحتياجاً، والتي تسهم في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، إلى الخدمات التي يقدمها المخيم الجراحي المجاني للأطفال من الأسر المحتاجة والفقيرة، بتمويل منظمة العون .. حاثاً المنظمة على المزيد من الدعم لإقامة المخيمات الطبية التي تخدم المواطنين.

وأكد أهمية استمرار تنفيذ المخيمات الطبية المجانية التي تسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار الذي يفاقم الأوضاع الإنسانية باليمن يوماً بعد آخر.

بدوره أوضحت مديرة مكتب العون المباشر باليمن معالي العسعوسي، أن المخيم الجراحي الذي يٌعتبر الأول، يٌقام في أربعة تخصصات جراحية مطلوبة .. لافتة إلى الإقبال خلال استقبال وتسجيل الحالات.

وكشفت عن مخيم جراحي آخر سيتم تنظيمه عقب إجازة عيد الفطر للحالات التي ستكون في قائمة الانتظار .. مشيدة بجهود قيادة وزارة الصحة والمعنيين، في تقديم التسهيلات لإقامة المخيم.

وعبرت العسعوسي عن الأمل في تقديم تسهيلات لتنفيذ مشاريع بناء مستوصفات وتركيب الطاقة الشمسية.

حضر التدشين مديرة مستشفى فلسطين الدكتورة ندى الوجمان، ونوابها وعدد من الكوادر الطبية والعاملين بالمستشفى ومنظمة العون المباشر.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة الدكتور طه المتوكل، ومعه مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور المروني، ومديرة مكتب العون المباشر باليمن العسعوسي، سير العمل في أقسام مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة.

واستمعوا من مديرة المستشفى الدكتورة الوجمان ومسئولي الأقسام، إلى شرح حول سير الخدمات العلاجية المقدمة بأقسام العمليات والحضانة وعناية الأطفال بالمستشفى، وأقسام الرقود التابعة للمخيم الجراحي .. مثمنة دعم وزير الصحة لتطوير الخدمات بالمستشفى.

وأشاد وزير الصحة بمستوى الخدمات العلاجية في مختلف أقسام المستشفى، وجهود الأداء وتقديم الخدمات المقدمة للمرضى، رغم شحة الإمكانات والظروف الراهنة جراء العدوان والحصا

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com