الصمود حتى النصر

ظريف: الدبلوماسية والميدان العسكري مكملان لبعضهما البعض

| الصمود | أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن الدبلوماسية والميدان العسكري الى جانب بعضهما بعضاً ومكملان أحدهما للآخر.

 

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن ظريف خلال مراسم تدشين الرابطة العلمية الدبلوماسية الإيرانية اليوم السبت، قوله: إن “الدبلوماسية ليست في مواجهة القوة العسكرية ومن الخطأ لو تصور البعض بأننا لو قبلنا أهمية الدبلوماسية نكون قد تراجعنا”.

 

وأضاف: إن “الدبلوماسية تقف الى جانب القوة العسكرية، وهذا المبنى الذي سمي باسم “الشهيد سليماني” كان يشهد كل يوم ثلاثاء اجتماعا بيني وبينه للبحث في كيفية أن تكون الدبلوماسية الى جانب الميدان، فمتى ما احتاج الميدان للدبلوماسية نستفيد من الدبلوماسية ومتى ما احتاجت الدبلوماسية الى الميدان نستفيد من الميدان”.

 

وتابع: “في مفاوضات بون حول السلام في افغانستان، لو لم يكن الدعم من القائد سليماني لما كان بالإمكان أن نحقق نجاحا فيها، وقد كانت لي بصفتي مندوب إيران في بون عام 2001 علاقة وثيقة معه”.

 

وختم ظريف تصريحه بالقول: إن حجم تعاون القائد سليماني للوصول الى اتفاق بون كان أكبر من أي شخص آخر.. مضيفاً: إن “الدبلوماسية وقوة الميدان مكملتان وليستا مضعفتان بعضهما للبعض الآخر شريطة أن نؤمن بهذه الحقيقة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com