الصمود حتى النصر

رابطة علماء فلسطين تحذر من تنفيذ الاحتلال مخططاته “التدميرية” بحق الأقصى

| الصمود | حذرت رابطة علماء فلسطين، اليوم الخميس، من تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي مخططاته التدميرية بحق المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

 

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية فقد دعت الرابطة، في بيان لها، الأمة بتحشيد أبناء الأمة وعمل كل ما يمكن لوقف الاحتلال عن سلوكه واعتداءاته، وعليهم توعية أبناء الأمة بقدسية المسجد الأقصى ومكانته وبكل ما يحاك له من قبل الاحتلال.

 

وقال البيان: “ليعلم الجميع أن العدو الصهيوني يلعب بالنار؛ حيث لازال يمارس ظلمه وطغيانه واعتداءاته على المسجد الأقصى المبارك، والتي كان آخرها قطع أسلاك مكبرات الصوت عن مآذن المسجد الأقصى خلال صلاة العشاء والتراويح”.

 

وأوضح أن الاحتلال يخطط من خلال إجراءاته لفرض سيطرته التامة على المسجد الأقصى المبارك وتغيير الوضع التاريخي والديني والقانوني في المسجد، مستغلاً حالة الأمة العربية والإسلامية والظروف المحلية والإقليمية وانتشار وباء كورونا في العالم.

 

وأعرب البيان عن خشيته من أن يكون ذلك تمهيداً لهدم المسجد الأقصى وبناء هيكلهم المزعوم، كما يخطط العدو المحتل منذ زمن ويحلمون بذلك.

 

واستنكرت الرابطة في بيانها بشدة إجراءات العدو الصهيوني، وطالبت العالم أجمع بتحمل مسئولياته تجاه مقدساتنا في فلسطين وعليهم أن يوقفوا هذه الإجراءات التعسفية والإجرامية بحق المسجد الأقصى قبل فوات الأوان.

 

كما طالبت العلماء بتحشيد أبناء الأمة وعمل كل ما يمكن لوقف الاحتلال عن سلوكه واعتداءاته، وعليهم توعية أبناء الأمة بقدسية المسجد الأقصى ومكانته وبكل ما يحاك له من قبل الاحتلال.

 

ودعت الرابطة في ختام بيانها جميع المؤسسات الإسلامية والدولية والحقوقية بتحمل مسئولياتها واتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية ضد هذا الاحتلال المتغطرس.. كما دعت كل أبناء القدس والضفة المحتلة والخط الأخضر وكل من يستطيع إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى وإعماره في هذا الشهر الكريم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com