الصمود حتى النصر

فعالية خطابية للسفارة اليمنية في سورية بمناسبة اليوم الوطني للصمود

| الصمود | أقامت السفارة اليمنية في سوريا اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية بدار الأوبرا بالعاصمة السورية دمشق تحت شعار “اليوم الوطني للصمود.. هنا صنعاء من دمشق”.

وأوضح السفير عبدالله صبري أن الحرب المنسية على اليمن أمعنت في الإجرام الوحشي بحق اليمنيين طيلة ست سنوات وسط تواطؤ أممي غير مسبوق، مضيفاً أن ست سنوات من الخذلان والصمت الدولي المريب تجاه المعاناة والكارثة الإنسانية هي الأسواء عالمياً قابلها استثمار رخيص وصفقات أسلحة بمليارات الدولارات جنتها دول الهيمنة والمنظمات المشبوهة والمتشدقة بحقوق الإنسان والحريات على حساب الدماء اليمنية المسفوكة ظلماً وعدواناً.

 

مبيناً أن الصمود الأسطوري اليمني بالمقاومة والتلاحم الوطني أفشل المخططات والأهداف الخفية لتحالف العدوان السعودي الأمريكي، كما فعلت الجمهورية العربية السورية التي أسقطت رهانات الأعداء ، وصمدت في وجه الحرب والمؤامرة الكونية على سورية.

 

وقال صبري: هنا صنعاء من دمشق قلب واحد ينبض بالعروبة وصوت جهور يلهج بالمقاومة والممانعة والصمود.

 

وحيا في ختام كلمته الشعب الفلسطيني وثباته على خط المقاومة، مؤكداً وقوف الشعب اليمني والقيادة السياسية والثورية إلى جانب القضية الفلسطينية في مواجهة المشروع الصهيوأمريكي والخيانة العربية للقدس وكل فلسطين.

 

من جانبه أكد المستشار الأول في السفارة الإيرانية بدمشق علي رضا آيتي، أنه لولا الضوء الأخضر الأمريكي للنظام السعودي لما تم شن حرب همجية إجرامية على الشعب اليمني المسالم، وجدد وقوف الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع اليمن ومع مظلومية الشعب اليمني، وحرصها على دعم المبادرات السياسية لإنهاء العدوان وبدء الحوار للوصول إلى حل سياسي.

 

من جهته عبر أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ، عن تقدير الشعب الفلسطيني للمواقف اليمنية المتضامنة مع فلسطين، وقال: لقد وقف اليمن مع القضية الفلسطينية رغم الألم والجراح والمعاناة التي يعيشها لأنه شعب عروبي أصيل، داعياً إلى مساندة اليمن وإظهار مظلومية شعبه في مختلف المحافل الدولية.

 

فيما أكد رئيس اتحاد الكتاب العرب الدكتور محمد الحوراني ، على وقوف وتضامن سوريا حكومةً وشعباً مع اليمن وقضيته العادلة ومظلوميته، وشدد على أن الحرب العدوانية على اليمن تأتي ضمن المخططات والأطماع الغربية في السيطرة على مقدرات وخيرات الشعب اليمني.

 

حضر الفعالية حشد كبير من الحضور الرسمي والشعبي والإعلامي وأعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية والجالية والطلاب اليمنيين والعرب الدارسين في سورية.

 

وتخلل الفعالية عرض مرئي وبالأرقام عن الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمن والأعيان المدنية والبنية التحتية، كما عرض مجموعة من الأطفال صوراً لجرائم العدوان بحق الطفولة اليمنية، أعقبها دقيقة صمت على أرواح شهداء اليمن وسورية ومحور المقاومة.

 

وعلى هامش الحفل افتتح سعادة السفير عبد الله علي صبري ومعه وزيرة الثقافة السورية الدكتور لبانة مشوح، معرض الصور الذي شمل الجرائم الوحشية التي ارتكبها تحالف العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً، واشتمل المعرض على مظاهر الصمود الشعبي في مواجهة العدوان والحصار الظالم، ومشاهد الانتصارات والعمليات النوعية للجيش واللجان الشعبية.

 

كما شهدت الفعالية عرضاً لرقصة البرع الشعبي التي رافقت يوميات الصمود والانتصار في مختلف الجبهات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com