الصمود حتى النصر

الجيش يحقق انتصارات جديدة والمعارك تصل إلى أول مديريات مدينة مأرب

الصمود| تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل/

حققت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الثلاثاء، إنجازات ميدانية متسارعة على صعيد المعارك التي تخوضها ضد قوات تحالف العدوان وعناصر تنظيم القاعدة شمال مدينة مأرب.

الجن والوادي

مصادر محلية في مدينة مأرب قالت لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، إن قوات الجيش واللجان تقدمت من مواقعها في تباب “الكسارة” باتجاه مواقع عسكرية تابعة لقوات تحالف العدوان شمال مدينة مأرب.

وعقب معارك ضارية تمكن الجيش واللجان من السيطرة على تباب “الحمم الثلاث” و”تبة الصيب”، بعد تكبيد قوات تحالف العدوان وعناصر تنظيم القاعدة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وخلال الساعات الماضية تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من السيطرة الكاملة على مناطق واسعة في “وادي نخلا” والاقتراب كثيراً من “جبل الاخشر” المطل على معسكر “صحن الجن”، وشمال المدينة.

المصادر أشارت إلى أن المعارك المحتدمة تدور حالياً في المناطق الصحراوية، وأمتدت باتجاه شمال مديرية الوادي الكبير أول مديريات مدينة مأرب، وسط انهيارات كبيرة في صفوف مرتزقة تحالف العدوان وعناصر القاعدة، رغم الاسناد الجوي الكثيف لطيران التحالف.

جبهات شمال غرب المدينة

يأتي ذلك بالتزامن مع مواجهات مماثلة في الأطراف الغربية لمدينة مأرب.

المصادر أكدت، أن قوات الجيش واللجان، تقدمت من مواقعها في تبة “العطيف” باتجاه جنوب “الطلعة الحمراء” شمال غرب مدينة مأرب.

وبحسب المصادر، فأن مدفعية قوات الجيش واللجان قصفت مجاميع من عناصر تنظيم القاعدة المحاصرين منذ أسبوعين في التباب الشرقية لـ”الطلعة الحمراء”، استعداداً للتقدم باتجاه تلك التباب.

وبالمقابل بدأت قوات تحالف العدوان في حشد مرتزقتها بقيادة المرتزق مايسمى العميد “عبدالله الضاوي” الذي تم تكليفه مؤخراً بقيادة المعارك في الجبهة الشمالية الغربية للمدينة، خلفاً للمرتزق الصريع مايسمى اللواء “أمين الوائلي قائد “العسكرية السادسة” الذي قتل في أطراف تبة “الكسارة”.

وبحسب المصادر، فأن المرتزق الضاوي سيقود أول معركة له بالزحف باتجاه مواقع قوات الجيش واللجان الشعبية  في “تبة المعترضة” شمال غرب مدينة مأرب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com