الصمود حتى النصر

رابطة مرضى السرطان تكرّم الدكتور عبدالوهاب النهمي

| الصمود | كرمت رابطة مرضى السرطان اليوم بصنعاء شخصية العام مسئول دائرة الأمراض المزمنة بمنظمة الصحة العالمية الدكتور عبدالوهاب النهمي بدرع الرابطة تقديراً لجهوده الإنسانية في دعم ومساندة مرضى السرطان.

 

وفي التكريم اعتبر وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور نجيب القباطي التكريم حافزا لتقديم المزيد من الدعم وتلبية احتياجات المركز الوطني لعلاج الأورام من الأدوية والأجهزة لتخفيف معاناة المرضى .

 

وتطرق إلى جهود الوزارة في مكافحة الأورام وتخفيف معاناة مرضى السرطان من خلال توفير الأدوية والأجهزة والمعدات وغيره، مؤكداً أهمية التنسيق بين الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال السرطان لمواجهة المرض والتخفيف من معاناة المرضى.

 

ولفت الدكتور القباطي إلى أهمية رفع الوعي بمخاطر مرض السرطان وطرق الوقاية منه وحشد الطاقات المجتمعية لدعم المرضى، مشيداً بجهود المركز الوطني لعلاج الأورام ورابطة مرضى السرطان ومؤسسة الشفقة لرعاية مرضى السرطان والفشل الكلوي في التخفيف من معاناتهم.

 

واستعرض وكيل الوزارة ما يعانيه مرضى السرطان جراء إغلاق مطار صنعاء الدولي ومنع دخول الأدوية الخاصة بهم.. لافتاً إلى ارتفاع أعداد المرضى نتيجة استخدام العدوان للأسلحة المحرمة دولياً، وحث على إجراء مزيد من الأبحاث العلمية حول أسباب ارتفاع الإصابات بالأورام.

 

من جانبه أشاد مدير المركز الوطني لعلاج الأورام الدكتور عبدالله ثوابه بمبادرة رابطة مرضى السرطان في تكريم الدكتور عبدالوهاب النهمي الذي يعد أحد أبناء المركز وكان يشغل منصب نائب المدير العام للشؤون المالية، لافتاً إلى أن التكريم خطوة إيجابية لمن كان له دوراً كبيرا في تخفيف معاناة مرضى الأورام وتلبية الكثير من احتياجات المركز .

 

وأشار إلى أن المركز يسعى حالياً إلى إدخال جهازي الإشعاع الخاص بمرضى الأورام والمعجل الخطي .

 

بدوره أشار رئيس الرابطة حميد اليادعي، إلى أن تكريم الدكتور النهمي يأتي عرفاناً بدوره في تلبية احتياجات وتسهيل قضايا أساسية للمرضى عبر المركز الوطني، مستعرضاً جهود وأعمال الدكتور النهمي عبر منظمة الصحة العالمية وما قدمه من خدمات صحية وعلاجية في ظل ظروف استثنائية فرضت الموت البطيء على المرضى الذين يحتاجون للدواء والرعاية الصحية والسفر للعلاج في الخارج.

 

فيما عبر الدكتور النهمي عن شكره لرابطة مرضى السرطان وتكريمها له .. معتبراً هذا التكريم تكريماً لكل الكوادر الفنية في المركز الوطني لعلاج الأورام وكل من يعمل في تخفيف معاناة مرضى الأورام .

 

وأكد استعداده للسعي من أجل توفير المستلزمات وكل ما يسهم في تخفيف معاناة المرضى وتلبية احتياجات المركز الوطني.

 

وفي الحفل الذي حضره المدير المساعد للمركز الوطني للأورام الدكتور أحمد شملان، ورئيس مؤسسة الشفقة واثق القرشي ونائب مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عبد المنعم الشميري وأمين عام الرابطة حميد القطيبي تم تكريم المركز الوطني ومؤسسة الشفقة ومؤسسة مكافحة السرطان لدورها الإنساني في خدمة مرضى السرطان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com