الصمود حتى النصر

الشامي وأبو نشطان يطلعان على مشروع إنتاج ملابس الفقراء

| الصمود | اطلع وزير الإعلام ضيف الله الشامي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم، على مشروع إنتاج وتوريد ملابس للفقراء بالمركز الوطني لدعم الأسر المنتجة وتنمية المجتمع بتمويل هيئة الزكاة.

 

وخلال الزيارة استمع الوزير الشامي والشيخ أبو نشطان من مدير التمكين الاقتصادي بهيئة الزكاة عادل عبدالجبار ومدير البرنامج الوطني للأسر المنتجة وتنمية المجتمع الدكتور أحمد شجاع الدين، إلى شرح عن أهداف المشروع الذي تنفذه هيئة الزكاة بمشاركة أكثر من ألف و200 من الأسر المنتجة ضمن برنامج التمكين الاقتصادي بتكلفة 600 مليون ريال.

 

وتطرق عبدالجبار وشجاع الدين إلى آلية عمل وحدة الإنتاج ونماذج من منتجات الملابس ومواصفاتها ومراحل تنفيذ المشروع الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 50 بالمائة، الذي يترجم اتفاقية التفاهم بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وهيئة الزكاة لدعم البرنامج الوطني وتمويل منتجات الأسر المنتجة.

 

وأشاد وزير الإعلام بدعم هيئة الزكاة لمختلف المشاريع ضمن مصارف الزكاة وبرامج التمكين الاقتصادي، بما يخدم المجتمع وتعزيز التكافل الاجتماعي.

 

فيما أكد الشيخ أبو نشطان حرص هيئة الزكاة على الاهتمام بالأسر المنتجة من خلال تنميتها اقتصادياً ترجمة لأهداف مشاريع الهيئة في التمكين الاقتصادي وإخراج الفقراء من دائرة الفقر.

 

ولفت إلى أن المشروع يهدف لتجهيز معارض كسوة العيد الخيرية التي تقيمها هيئة الزكاة من الإنتاج المحلي بجودة عالية لقرابة 100 ألف مستفيد من شريحة الفقراء والمساكين والمحتاجين في عموم المحافظات.

 

رافقهما خلال الزيارة القائم بأعمال وكيل قطاع المصارف محمد العياني ومدير التوزيع والصرف محمود الشرفي ومدير المراقبة وتقييم المصارف ياسر ثابت وعدد من المعنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com