الصمود حتى النصر

السلطة المحلية في تعز تقيم ندوة بذكرى الشهيد القائد

تعز | الصمود | نظمت السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم ندوة بعنوان “شهيد القرآن”، إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

 

وقدمت في الندوة ثلاث أوراق عمل الأولى لمدير الإرشاد بالمحافظة هاشم موفق بعنوان معاني الرحمة والصدق والشجاعه والإقدام التي حملها وجسدها الشهيد القائد في حياته ومارسها في حياته اليومية.

 

وأشار إلى أن الشهيد حمل عنوان الجهاد والشجاعة والتضحية الذي حمل الأمة نحو آفاق التحرر الجهادي، ونقلها من حالة الخوف والخضوع وشخّص العدو الحقيقي للأمة المتمثلة في أمريكا وإسرائيل.

 

فيما أشار مدير فرع هيئة الأوقاف محمد الأهدل في الورقة الثانية بعنوان “عالمية القرآن ووضع اليمن والأمة قبل المشروع القرآني”، إلى أن الوضع كان عدم رسوخ الوعي في عقول أبناء الأمة الأمر الذي جعلها ضعيفة.

 

وأوضح أن الشهيد انطلق من مشروعه القرآني عندما وجد أنه يمثل أصدق رؤية للأمة، في واقع كان فيه النظام مجندة أمريكية برعاية سلطوية تحكم اليمن في ذلك الوقت.

 

ولفت الأهدل إلى استهداف الأمة في أخلاقها وتسطيح المعاني الحقيقية للقرآن وإخراجه عن المعاني العملية الجهادية خلال عدة حقب زمنية .

 

من جانبه أكد مسئول الوحدة الثقافية جميل العياني في ورقة بعنوان “صلابة وإرادة الشهيد القائد في مواجهة الطغاة”، أن إرادة الشهيد وصلابته واكبتها إرادة شعبية صلبة وقوية لنصرة المستضعفين.

 

حضر الندوة عدد من وكلاء المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي والمجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com