الصمود حتى النصر

مناقشة أداء المكاتب الخدمية و أنشطة القطاع الخاص بمحافظة صنعاء

الصمود| ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم الثلاثاء، برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي، سير أداء مكاتب الاتصالات والبريد والكهرباء بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب الاتصالات المهندس فؤاد القواس والبريد محمد الهاجري والكهرباء إبراهيم الشبيبي، تقارير الأداء وما نفذت المكاتب المذكورة من أنشطة خلال العام الماضي وفقاً للخطط والبرامج المرسومة.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه مكاتب الاتصالات والبريد والكهرباء في تنفيذ مهامها وآثار ما تعرضت له من استهداف ممنهج بقصف طيران العدوان للمنشآت والمحطات والشبكات والتجهيزات.

كما تطرق الاجتماع إلى خطط المكاتب للعام الجاري وآليات تنفيذها لتعزيز أداء قطاعات الاتصالات والبريد والكهرباء وأولويات تنفيذ مشاريعها على المستويين المركزي والمحلي.

واستعرض الوكيل الكهالي أولويات تنفيذ المشاريع الخدمية لقطاعات الكهرباء والاتصالات والبريد ورؤية قيادة المحافظة في استعادة التيار الكهربائي وتطوير منظومة خدمات الاتصالات والخدمات البريدية.

حضر الاجتماع مدراء الموارد البشرية بالمحافظة عبدالكريم السلامي والمالية عبده كثير والمتابعة أحمد السلامي وخدمة الجمهور يحيى اليمني ومختصون من القطاعات المعنية.

 

وفي سياق منفصل ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان، الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص خصوصا ملاك المصانع والمنشآت التجارية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مدير الغرفة التجارية بالمحافظة مطر المطري وعدد من رجال المال والأعمال، آثار الأزمة الناتجة عن انعدام الوقود جراء استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية، على عمل المصانع وطاقتها الإنتاجية.

وتطرق إلى سبل معالجة بعض الصعوبات وآلية تحصيل الرسوم من المصانع والتأمين على العاملين وكذا متابعة إنهاء الازدواج والتداخل في المتابعة والإجراءات الخاصة بالمنشآت الصناعية.

وفي الاجتماع أكد الوكيل جمعان، ضرورة تعزيز التنسيق بين المكاتب المعنية لتذليل الصعوبات التي تواجه المصانع في نطاق المحافظة وفق اللوائح والقوانين المنظمة للإنتاج الصناعي والمشاريع الاستثمارية.

ولفت إلى أنه سيتم اتخاذ التدابير الكفيلة بتصحيح بعض الاختلالات بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية والجهات المعنية بالمحافظة.

وشدد وكيل محافظة صنعاء، على ضرورة التزام ملاك المصانع والمنشآت التجارية بشروط ومعايير  السلامة الصحية وضوابط ومواصفات الجودة في الإنتاج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com