الصمود حتى النصر

نحو 442 برلماني أوروبي يدعون دولهم اتخاذ إجراءات لوقف الاستيطان الإسرائيلي

بروكسل | الصمود | وقع نحو 442 برلماني أوروبي رسالة يطالبون فيها بلدانهم بالاستفادة من وصول جو بايدن إلى البيت الأبيض لوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، منددين بـ”ضم حكم الأمر الواقع” للضفة الغربية.

 

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية فقد وقع نحو 442 نائبا وعضوا في مجالس شيوخ في 20 بلدا أوروبيا هذه الرسالة الموجهة اليوم الإثنين إلى وزارات خارجية دول أوروبية مختلفة.

 

وأشارت الوكالة إلى أنه من بين هؤلاء البرلمانيين النائب البريطاني جيريمي كوربين الزعيم السابق لحزب العمال، والفرنسي جان-لوك ميلنشون (يسار متطرف) الذي كتب “من الواضح أن التطورات على الأرض تميل نحو واقع سريع التقدم لضم بحكم الأمر الواقع (للضفة الغربية) خصوصا مع توسيع المستوطنات وهدم المباني الفلسطينية”.

 

والجمعة الماضي دعت الأمم المتحدة والأعضاء الأوروبيون في مجلس الأمن، إسرائيل إلى وقف هدم منشآت البدو في غور الأردن.. مطالبين بوصول المساعدات الإنسانية إلى تجمّعهم في منطقة حمصة البقيع.

 

ويشار إلى أن وتيرة الاستيطان الإسرائيلي تسارعت في السنوات الأخيرة تحت قيادة رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتانياهو وبفضل حليفه في واشنطن الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

من جانبه انتقد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن المستوطنات وتعهد تكثيف الجهود لإقامة دولة فلسطينية.

 

وقال البرلمانيون الأوروبيون “توفر بداية رئاسة بايدن فرصة أساسية للتحرك”.

 

كما يشار إلى أنهم أقدموا على هذه الخطوة بمبادرة من 4 مسؤولين إسرائيليين من بينهم أفراهام بورغ الرئيس السابق للكنيست (البرلمان).

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com