الصمود حتى النصر

(أسماء+صور)… مصرع أطفال في مأرب منحتهم قوات تحالف العدوان رتب عسكرية

الصمود| وكالات| لجأت قوات تحالف العدوان مجدداُ إلى تجنيد الأطفال، جراء خسارة الكثير من مقاتلي الصف الأول لديها، في جبهات محافظة مأرب.

وأفادت مصادر خاصة في محافظة مأرب، أن عدد من الأطفال ممن جندهم تحالف العدوان ومنحهم رتب عسكرية رفيعة للقتال في صفوفه، لقوا مصرعهم يوم أمس، في الجبهات التي تشهدها ضواحي مدينة مأرب.

وأشارت المصادر، إن الطفل “عبدالله محمد علي القانص”، الذي منحته قوات التحالف العدوان رتبة ملازم ثاني وتم تكليفة بقيادة مايسمى “الكتيبة السابعة” في “اللواء ٧٢ مشاة”، والطفل “فواد محمد صالح صالح الفريد” الذي منحته قوات تحالف العدوان رتبة ملازم ثاني وتم تكليفة بقيادة مايسمى“كتيبة السهوم” في “اللواء 29 عمالقة”. قتلوا خلال المواجهات في محيط مدينة مأرب.

وكانت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، اتهمت خلال أعمال الدورة الـ 43 المنعقدة في 7 مارس 2020، قوات تحالف العدوان بتجنيد الأطفال في صفوفها.

وحاولت قوات تحالف العدوان تضليل الرأي العام العالمي، حينما أعلنت في 26 أبريل 2019، بأنها ستحقق في قضايا اغتصاب أطفال يمنيين في معسكراتها على الحدود السعودية مع اليمن، بعد أن تناول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لأطفال اغتصبوا داخل المعسكرات السعودية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com