الصمود حتى النصر

محافظة تعز تحيي جمعة رجب بحشد كبير وواسع

تعز | الصمود | أحيت محافظة تعز بجامع الصحابي الجليل معاذ بن جبل بالجند المناسبة التاريخية ذكرى دخول الإسلام إلى اليمن وتأسيس جامع جامع الجند التاريخي الذي أسسه الصحابي الجليل معاذ بن جبل في السنة الثامنة للهجرة، وجاء تأسيس الجامع تذكيراً لنعمة الإسلام والمحافظة على الهوية الإسلامية وتجديد الارتباط بالمنهج الرباني والهدي النبوي والتمسك بالقيم الأخلاقية النبوية في ظل سياسة التبعية لأعداء الله وأعداء الإنسانية.

 

ومنذ ثلاثة أيام تدفقت أمواج بشريه من مختلف محافظات الجمهورية لإحياء ذكرى جمعة رجب الأغر، وقد حفلت هذه المناسبة بالعديد من الفعاليات الثقافية والمحاضرات المتنوعة المعبرة عن عظمة جمعة رجب البادرة وفضائلها.

 

هذا وقد ألقى فضيلة الشيخ مقبل الكدهي خطبتي جمعه رجب بحضور قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس وعدد من المسئولين ، والتي استهلها الخطيب بالترحم وقراءة الفاتحة على الراحل العلامة الكبير مفتي تعز فضيلة السيد سهل بن إبراهيم بن عقيل.

 

وتطرقت خطبتي الجمعة الأفكار الهدامة للوهابية الناخرة بأصول الإسلام وتكفير كل الأصول الإسلامية التي لا تتماشى مع توجهاتهم الظلامية وأسيادهم وأولياء نعمتهم.

 

وأشار الخطيب أن رسالتنا هي رسالة حب فكان رسول الله لأهل اليمن هي رسالة محبه الإمام علي بن أبي طالب ومعاذ بن جبل… منوهاً أن الولاية في أمتنا قد حددت منذ زمن وحددت أماكن الشر وأماكن الخير من وقت مبكر، لكن الأمة ما فهمت ،اللهم بارك في شامنا ويمننا وكررها ثلاثاً وقالوا ونجدنا يا رسول الله ، قال من هنا يظهر قرن الإسلام، وهنا تم تحديد أماكن الشر وأماكن الخير.

 

ولفت أن المباركة هو الخير كله ، فهل يكون الخير بأرض البركات أو في أرض الشيطان، وهنا بين حبيبنا محمد معالم الطريق للأمة.

 

كما أشار الخطيب الكدهي أن الوهابية هي صناعة بريطانية وأن أي اجتماع للمسلمين يغيض الأعداء… داعياً الجميع أن يكونوا يداً واحده لمواجهه العدوان والجود بما تجود به الأنفس في دعم الجبهات والحشد.

 

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com