الصمود حتى النصر

اعتقالات بالضفة والعدو الصهيوني يهدم مسجدا ومدرسة قرب الخليل.

الصمود| وكالات |

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات ومداهمات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عددا من المواطنين، فيما هدمت جرافات العدو مسجدا ومدرسة قرب الخليل.

وتواصل قوات العدو انتهاك حق الفلسطينيين في الحياة والتعليم في المناطق المصنفة “ج” بالضفة الغربية، من خلال هدم العديد من المدارس وإخطار أخرى كما حدث مؤخرا مع مدرسة شلال العوجا شمال أريحا، ومدرسة أم قصة الأساسية المختلطة في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل، فؤاد العمور، بأن قوات العدو هدمت مسجد قيد الإنشاء ومدرسة أم قصة الأساسية في بتجمع أم الدرج البدوي في مسافر يطا قرب الخليل، وذلك بعد أيام من إخطارها بالهدم بحجة البناء بدون ترخيص.

وذكر مدير المدرسة يوسف البسايطة، أن المدرسة التي تم هدمها تضم 50 طالبا وطالبة، وهي إحدى مدارس التحدي والصمود التي افتتحتها وزارة التربية والتعليم في المسافر.

وفي ظروف مشابهة على بعد مسافة قليلة، صادرت قوات العدو وحدة صحية في قرية الركيز تعود ملكيتها للفلسطيني محمد أبو عرام.

إلى ذلك، استنكر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب قيام قوات العدو بهدم مسجد أم قصة فجر اليوم الأربعاء، في تجمع بدوي الزويدين والبسايطة التابع لمجلس قروي الكعابنة وأم الدرج بمسافر يط.

وبين أبو الرب أن هدم المساجد يدل بشكل واضح على الهمجية التي وصلت إليها آلة التحريض الصهيونية العنصرية تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، مضيفا بأن هذه الجريمة اعتداء صارخ على المسلمين ومشاعرهم.

كما أوضح أبو الرب إنه لم يعد هناك أماكن عبادة آمنة في ظل الاعتداءات والجرائم التي تتعرض لها من قبل العدو وقطعان مستوطنيه، معتبرا أن هذا الاعتداء عنصرية استفزازية جديدة تضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية بحق المقدسات.

وعقب الهدم، اعتقلت قوات العدو المواطنين عيسى النجار، ونزار محمد يوسف النواجعة، وذلك بعد مداهمة وتفتيش محلات ومتاجر قرب مدرسة طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

بينما في رام الله، اعتقلت قوات العدو الشابين مجدي ناصر وشحة، ومهند نجيب سيف من بلدة بير زيت.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات العدو في حي الطيرة أطلقت قوات العدو خلالها قنابل الغاز، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي القدس، اعتقلت قوات العدو، 5 شبان من منازلهم في الحارة الشرقية من بلدة حزما، وجميعهم أسرى محررين.

وأفاد مركز حزما الإعلامي، بأن قوات العدو اعتقلت عددا من الشبان من حزما، وهم: نديم عبد الحميد حسن الخطيب، ومصعب عبد الرحمن حسن الخطيب، وعودة أحمد عسكر الخطيب، وأسامة علي عسكر الخطيب، وعادل عصام عسكر الخطيب.

وكانت قوات العدو قد أصابت الليلة الماضية، شابا برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط بالقدم، خلال مواجهات اندلعت في البلدة.

وفي جنين، اعتقلت قوات العدو خمسة مواطنين بينهم طفلين شقيقين من بلدتي برقين وقباطية.

وذكر منتصر سمور مدير نادي الأسير في جنين، أن قوات العدو اعتقلت في برقين المواطن غسان راشد شلاميش، وابنائه هيثم، وأياد، علما أن أياد أصيب قبل أشهر برصاص العدو، فيما اعتقلت في قباطيه الشابين طارق زياد محمد أبو الرب، وهو شقيق الأسير محمد زياد أبو الرب المحكوم بالسجن مدى الحياة، والشاب أنور نضال سباعنه، بعد مداهمة منازل ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com