الصمود حتى النصر

افتتاح عدد من مشاريع الكهرباء في مديريات الشرفين وعبس بحجة

الصمود| حجة

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه محافظ حجة هلال الصوفي ونائبا وزيري الكهرباء والطاقة عبدالغني المداني والإدارة المحلية قاسم الحمران اليوم الثلاثاء عدداً من مشاريع الكهرباء بمديريات الشرفين وعبس.

حيث افتتح مقبولي والصوفي والمداني والحمران ومعهم وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ومديرا المحابشة يحيى الملاهي وأفلح اليمن خالد اليزيدي ، مشروع إعادة تشغيل الكهرباء لمديريات الشرفين “الشاهل و المحابشة والمفتاح وكحلان الشرف وأفلح اليمن وقفل شمر” ضمن المرحلة الأولى من مصفوفة الرؤية الوطنية والأولويات العشر.
واستمعوا من مدير فرع منطقة كهرباء المحافظة المهندس أيوب البحري إلى شرح حول إجراءات ربط الشبكة الكهربائية للمديريات الست بمحطات المحابشة والشاهل والمفتاح عبر خط الربط بنظام k.v11 بما يتيح إيصال الكهرباء لمديريات الشرفين.
كما افتتح نائب رئيس الوزراء ومرافقوه ومعهم مشرف المحافظة نايف أبو خرفشة ومدير مديرية عبس علي صوعان مشروع توسيع كهرباء عبس بإضافة مولد بقدرة واحد ميجاوات.
إلى ذلك وضع مقبولي ومرافقوه حجر الأساس لمشروع إنشاء مبنى فرع منطقة كهرباء عبس مع استراحة وغرفة مولد كهربائي بتمويل ذاتي.
وأكد مقبولي المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى الذي يولي مديريات حجة اهتماماً كبيراً.
وأشاد بجهود وزارة ومؤسسة الكهرباء والسلطة المحلية بالمحافظة وفرع منطقة كهرباء المحافظة في تنفيذ المشاريع بحسب الخطط والتوجيهات في الوقت المحدد.
فيما ثمن محافظ حجة اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بالمحافظة وحرصه على تنفيذ المشاريع الخدمية في المديريات وجهود قيادة وزارة الكهرباء وفرع منطقة كهرباء المحافظة في تنفيذ مشاريع الكهرباء، بما يخفف من معاناة أبناء المحافظة في ظل الظروف الراهنة.
بدوره أكد نائب وزير الكهرباء الحرص على تنفيذ مشاريع الكهرباء بمديريات المحافظة، للمساهمة في رفع معاناة المواطنين سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
رافقهم خلال الافتتاح ووضع حجر الأساس نائبا مدير فرع منطقة كهرباء المحافظة خالد حميد وفهد الوزان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com