الصمود حتى النصر

رئيس مجلس الشورى يشيد بصمود أبناء محافظة الضالع

الصمود|

أشاد رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس بصمود أبناء محافظة الضالع الذين قدّموا قوافل الشهداء دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره .. مثمناً جهود السلطة المحلية بالمحافظة في مواجهة اعتداءات تحالف العدوان بالتحشيد ورفد الجبهات والذي يٌعتبر إمتداداً لكفاح مناضلي المحافظة سابقاً ضد المحتل البريطاني.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشورى اليوم الثلاثاء، محافظ الضالع محمد صالح الحدي ورئيس مركز بحوث الشرطة العميد الدكتور عبده فازع الصيادي.

وناقش اللقاء بحضور نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي وعدد من أعضاء المجلس، الأوضاع في المحافظة وأنشطة السلطة المحلية وصمود أبناء الضالع في الجبهات وكذا جهود السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية في حل قضايا الثأر بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى نتائج المؤتمر السنوي الأول للأبحاث الأمنية الذي نظمه مركز بحوث الشرطة.

وفي اللقاء أشاد رئيس مجلس الشورى بالمسيرات الحاشدة التي خرجت يوم أمس في مختلف المحافظات للتنديد باستمرار العدوان والحصار والإرهاب الأمريكي.

وأكد أن الإرهاب الأمريكي لن يُخضع الشعب اليمني أو يثنيه عن مواصلة معركة التحرر والاستقلال حتى تحقيق النصر المؤزر .. لافتاً إلى التفاف الشعب اليمني إلى جانب القيادة السياسية خلال المرحلة الراهنة في مواجهة العدوان وتمادي أمريكا في ارتكاب الجرائم والممارسات الإرهابية بحق الشعب اليمني منذ ستة أعوام.

وأوضح العيدروس أن الإرهاب الحقيقي، هو ما تقوم به أمريكا من دعم عسكري ولوجستي وسياسي لتحالف دول العدوان وتشديد الحصار الإقتصادي بمنع وصول إمدادات الغذاء والدواء والسلع الأساسية والمشتقات النفطية لأكثر من ثلاثين مليون يمني.

ولفت إلى اجتماعات اللجنة التنسيقية بالمجلس مع محافظي المحافظات الجنوبية والشرقية خلال الفترة الماضية وأعقبها اجتماع مشترك لمجلسي النواب والشورى، للوقوف أمام ما الممارسات التي تتعرض لها تلك المحافظات من قبل الإحتلال السعودي والإماراتي.

كما أكد على علاقة الشراكة والتعاون بين مجلس الشورى ووزارة الإدارة المحلية وسلطاتها في المحافظات لإنجاح مهامها .. منوها بنجاح أعمال مؤتمر الأبحاث الأمنية الذي نظمه مركز بحوث الشرطة والتوصيات والمقترحات التي خرج بها المؤتمر في رفد مؤسسات الدولة برؤى هادفة للإرتقاء بالعمل الأمني والشرطي والمجتمعي.

وأفاد العيدروس بأن نتائج مؤتمر الأبحاث الأمنية سيتم استيعابها ضمن أنشطة وبرامج لجان مجلس الشورى بحسب المحاور العلمية .. مؤكداً أهمية إعداد آلية إشرافية مناسبة للتوعية بأهمية تنفيذ مخرجات المؤتمر.

فيما أشار نائب رئيس مجلس الشورى إلى ما حققه أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال الفترة الماضية من نجاحات في مواجهة عناصر التنظيمات الإرهابية بمحافظة البيضاء، تكللت بالقضاء على أوكارهم.

ولفت إلى أن تحالف العدوان وأمريكا هم الداعمين الرئيسيين للجماعات الإرهابية في اليمن .. محذراً من الانعكاسات السلبية لتصعيد الإدارة الأمريكية وجرائمها وقراراتها على الجوانب الإنسانية ومسار التسوية السياسية ومفاوضات السلام.

بدوره استعرض محافظ الضالع، أنشطة السلطة المحلية بالمحافظة وتنفيذ مشاريع خدمية في ظل الإمكانيات المتاحة، بالتعاون مع الجهود الشعبية في شق الطرق وبناء السدود.

وأشار إلى خصوصية محافظة الضالع كمحافظة متقدمة في مواجهة قوى العدوان .. لافتاً إلى أن محافظة الضالع قدّمت شهداء في الذود عن حياض الوطن وسيادته واستقلاله.

وأكد المحافظ الحدي استمرار التعبئة والتحشيد، ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد في مواجهة تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات.

في حين استعرض رئيس مركز بحوث الشرطة العميد الصيادي نتائج المؤتمر السنوي الأول للأبحاث الأمنية.

واعتبر إنعقاد المؤتمر تحدياً في مواجهة العدوان والحصار الذي يتعرض له اليمن .. منوهاً بتوجيهات ورعاية قيادة وزارة الداخلية للمؤتمر، ما انعكس على إنجاح أعماله.

ولفت العميد الصيادي إلى محاور المؤتمر الذي استمر يومين وتركزت على الأمن الإلكتروني والفكري والتوعوي والمهني والمجتمعي.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى الدكتور محمد عبدالله الكبسي، الدكتور عبدالرحمن المختار، علي محمد الحوثي، نبيل الحمادي، درهم الزعكري، خالد محمود، يحيى الأكوع، سليمان عوفان وحسن الطيب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com