الصمود حتى النصر

ولاية تكساس ترفع دعوى قضائية ضد إدارة بايدن لتجميد ترحيل الأجانب

الصمود | أمريكا | رفعت ولاية تكساس الليلة الماضية دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن بشأن مذكرة تنص على تجميد عمليات ترحيل الأجانب غير الشرعيين.
ورُفعت الدعوى في محكمة محلية فيدرالية في ولاية تكساس وجاء في بيان المحكمة “ألغت إدارة بايدن قوانين الهجرة التي سنها الكونغرس في اليوم الأول من توليها المنصب وعلقت ترحيل الأجانب غير الشرعيين الذين تم ترحيلهم بموجب تلك القوانين ذاتها.

وبذلك فقد تجاهلت المبادئ الدستورية الأساسية وانتهكت تعهدها الذي ينص على التعاون مع ولاية تكساس لمعالجة مخاوف إنفاذ الهجرة.

وأضافت المحكمة، “سيضر هذا الإبطال غير القانوني ولاية تكساس بشكل فوري لا يمكن إصلاحه في حال لم يتم فرض القانون” .وفقا لنص الدعوى.

ووفقًا للدعوى القضائية تعني مذكرة بيكوسك أغلب الأجانب غير الشرعيين المعرضين لعمليات ترحيل معلقة “بما في ذلك أولئك الذين صدر أمر بترحيلهم بعد جلسة استماع كاملة وعادلة وأولئك الذين لا يحق لهم (ولا يدعون أنهم يستحقون) الحصول على مزيد من مزايا الهجرة”.

وتطلب الدعوى التي رفعها المدعي العام في تكساس كين باكستون من المحكمة الفيدرالية إعلان عدم قانونية مذكرة بيكوسك ومنع المتهمين من تنفيذ الأمر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com