الصمود حتى النصر

الخارجية تدعو المبعوث الأممي لبذل المساعي للإفراج الفوري عن سفن المشتقات النفطية

الصمود _ صنعاء

دعا وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، مساء امس الثلاثاء، المبعوث الأممي مارتن غريفيث وعدد من سفراء الدول الراعية لعملية السلام باليمن، إلى بذل المزيد من المساعي للإفراج الفوري عن السفن المحملة بالمشتقات النفطية والسماح بدخولها إلى ميناء الحديدة وتفريغها لإنهاء أزمة المشتقات النفطية الحادة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أوضح وزير الخارجية أن استمرار تحالف دول العدوان في ممارسة سياسة العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني ومنع دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية لا تساهم بأي شكل من الأشكال في الدفع نحو إجراءات التسوية السياسية السلمية التي ينادي بها المبعوث الأممي.

 

وأشار إلى أن المزاعم المتكررة لدولتي العدوان السعودية والإمارات حول دعمها للعمل الإنساني الإغاثي في اليمن، يصطدم بحقيقة استمرارهما في ممارسة سياسة التجويع ومنع دخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية, ويفضح زيف تلك المزاعم.

 

ولفت إلى أن سماحهما بين الحين والآخر بدخول عدد بسيط من السفن المحملة بأنواع محدودة من البضائع إلى ميناء الحديدة، يهدف إلى ذر الرماد في العيون أمام المجتمع الدولي، في حين أن العدوان العسكري والحصار الشامل مستمران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com