الصمود حتى النصر

لأول مرة منذ إعلان استئناف التطبيع الخياني.. طائرة صهيونية تحط في الأراضي المغربية

الصمود|المغرب

تحط شركة “العال” الصهيونية اليوم الثلاثاء، أول رحلاتها على الأراضي المغربية منذ إعلان استئناف العلاقات الخيانيةمع الكيان الصهيوني.

ووفق صحيفة اليوم السابع المصرية فإن الرحلة ستضم جاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الأمن القومي، مئير بن شبات، ومبعوث الشؤون الدولية الأمريكي آفي بيركوفيتش.

ومن المتوقع أن توقع الحكومة المغربية على اتفاقيات مع كيان العدو، تشمل قطاعات السياحة والنقل الجوي والاستثمار والصناعة والاقتصاد، وقطاعات أخرى يجري إعداد اتفاقيات بشأنها.

وأكدت وسائل إعلام مغربية، أن الحكومة المغربية، بتعليمات من الملك محمد السادس، ستعمل على تفعيل مضامين بيان الديوان الملكي المتضمن لإجراءات استئناف الرحلات والاتصالات مع الكيان الصهيوني بالإضافة إلى تطوير علاقات مبتكرة في المجالين الاقتصادي والتكنولوجي، وإعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين، حد وصفها.

وأعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في العاشر من الشهر الجاري، أن المغرب وكيان العدو وافقتا على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، وذلك في تغريدة على تويتر، أعقبت تغريدة أخرى أعلن فيها الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو.

لتصبح المغرب بخطوتها الخيانية سادس دولة عربية تطبع علاقتها مع كيان العدو بعد شهر من إعلان الإمارات والبحرين والسودان تطبيع علاقتها مع العدو الإسرائيلي بشكلٍ علني، وسبقتها مصر والأردن، الأمر الذي أثار موجة ردود فعل عربية ودولية واسعة، رافضة ومستنكرة بالاتفاق، معتبرين ذلك تفريط بحقوق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وخدمة للمشروع الصهيوني وكافة المشاريع الأخرى التي تستهدف المنطقة بما فيها دول الخليج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com