الصمود حتى النصر

المحكمة الجزائية بصنعاء تقضي بإعدام مختطف وقاتل الطفل محمد الرحامي

الصمود|صنعاء

قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء بالإعدام حداً وقصاصاً وتعزيرا لمدان بجريمة اختطاف واغتصاب وقتل الطفل الحدث محمد فهد الرحامي.

وقضى منطوق الحكم، في الجلسة التي عقدت يوم السبت 13 ربيع الآخر برئاسة القاضي محمد مفلح وبحضور عضو النيابة شرف الحبشي بإدانة المدعو سليم محمد الخولاني ومعاقبته بالإعدام حداً وقصاصاً وتعزيراً وتنفيذ العقوبة في ساحة عامة بجوار معسكر ثمانية وأربعين مكان العثور على جثة المجني عليه بحضور أولياء الدم وجمهور من المواطنين ووسائل الإعلام تحقيقاً للردع العام .

كما قضى الحكم بحس المدعو ريان صالح الصرمي خمسة وعشرين عاماً في القضية ذاتها وإلزام المحكوم عليهما بدفع خمسة عشر مليون ريال تعويض لورثة المجني عليه ونفقات تقاضي.

وتضمن منطوق الحكم التصدي لمحمد الخمري وتوفيق العفيف وعمار الأشول وبسام جحفة ووسيم القادري ومحمد الحوبي بواقعة الإشتراك مع المحكوم عليه الأول في خطف المجني عليه وقتله والتخلص من جثته بإلقائها في الشارع العام بجوار معسكر 48 والتحقيق معهم والتصرف بشأنهم وفق نتائج التحقيقات وما يقتضيه الشرع والقانون .

وكانت النيابة الجزائية المتخصصة وجهت للمدانين تهمة اختطاف المجني عليه الطفل الحدث محمد فهد الرحامي ثمان سنوات بمنطقة حزيز بمحافظة صنعاء في 15رمضان الموافق 20 مايو 2019م بقصد اغتصابه والحصول على الفدية والمال من والده المغترب مستخدمين في ذلك الحيلة والاستدراج بالقوة.

كما تضمن قرار الاتهام، تهم حجز حرية المجني عليه ليومين متتاليين تعرض خلالها للضرب والتعذيب والاغتصاب وقتله عمداً وعدواناً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com