الصمود حتى النصر

الجزائية الإستئنافية بصنعاء تصدر عددًا من الأحكام ضد مدانين بالاشتراك في تنظيم القاعدة الإرهابي

الصمود|صنعاء

قضت الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمة بتعديل عقوبة الحبس ضد أحد المدانين بجريمة الاشتراك في عصابة منظمة ومسلحة لتنظيم القاعدة.
حيث قضى الحكم في الجلسة الي عقدت يوم الاثنين 8 ربيع الآخر برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله النجار وبحضور ممثل النيابة عبدالله سنبل، بتعديل العقوبة المقضي بها على المدان الأول سامي ديان بحيث يلزم معاقبته بالحبس مدة اثنتي عشرة سنة من تاريخ القبض عليه .
وأيدت الشعبة بقية بنود الحكم الابتدائي وقررت لزوم إخلاء سبيل المدان الثاني فرحان أحمد السعدي فورًا ما لم يكن محبوسا على ذمة قضية أخرى.
وجاء الحكم بعد أن قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة في أبريل من العام 2014م بمعاقبة المدان الأول سامي فضل ديان بالحبس خمسة عشر عاما من تاريخ القبض عليه لثبوت اشتراكه مع تنظيم القاعدة ومنفردا في التعدي على مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية والمدنية ونهب معدات عسكرية وسيارات.
كما قضى منطوق الحكم الابتدائي بإدانة المتهم الثاني فرحان أحمد عوض السعدي ومعاقبته بالحبس أربع سنوات من تاريخ القبض عليه لثبوت اشتراكه مع المحكوم عليه الأول ومرافقته في بعض الجرائم التي ارتكبها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com