الصمود حتى النصر

فعاليات “بأمانة العاصمة” احتفاء بالمولد النبوي

أقيمت اليوم في مديريات آزال، التحرير، ومعين بأمانة العاصمة فعاليات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي مديرية آزال نظمت اللجنة الرئيسية للفعاليات فعالية حضرها وكيلا الأمانة المساعدين محمد سريع ومحروس عقبة ومدير المديرية عبدالعزيز شعلان وأمين عام المجلس المحلي عادل الشعثمي والمشرف الاجتماعي بالأمانة اسماعيل الجرموزي ورئيس مجلس التلاحم القبلي ناجي السلامي.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في الفعالية أهمية احياء المولد النبوي باعتبار هذه الذكرى محطة إيمانية للتزود من سيرة الرسول الأعظم والتأسي بقيمه وأخلاقه وصفاته والسير على منهجه والتمسك بهديه الشريف.

تخللت الفعالية فقرات فنية وثقافية متنوعة معبرة .

كما أقيمت بمديرية التحرير فعالية احتفائية بحضور وكيل الأمانة عبداللطيف العمري, ومدير المديرية مقبل جعامل ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق, ورئيس المكتب الإشرافي بالمديرية عبداللطيف الولي.

 

وأكد مسئول الوحدة الاجتماعية بالأمانة إسماعيل الجرموزي, أن الاحتفال بهذه المناسبة هو امتداد لما كان عليه الأجداد وتجسيداً للارتباط بالرسول الكريم.

 

وأوضح أن كثير من الدول الإسلامية تحتفل بهذه المناسبة ولكن ما يميز اليمنيين زخم وحفاوة الاحتفال لعظمة مكانة الرسول الأعظم في وجدان أهل اليمن وارتباطهم الوثيق برسول الله وتمسكهم بهديه ونهجه القويم.

 

وأشار الجرموزي إلى أهمية احياء المولد النبوي والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بما يجسد حب النبي الأعظم والاقتداء به والسير على نهجه لتعزيز الصمود في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته.

 

تخللت الفعالية فقرات استعراضية وأوبريت وأناشيد دينية .

 

إلى ذلك نظم القطاع النسائي بمديرية معين فعالية ثقافية ألقيت خلالها عدد من الكلمات, أشارت إلى دلالات وأهمية الاحتفال بالمولد النبوي في تكريس قيم وأخلاق ومبادئ النبي الأعظم وتجسيد حبه ومكانته في نفوس النساء والأطفال.

 

ونوهت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة الرسول الأعظم لتعزيز التكافل الاجتماعي والصمود والثبات في مواجهة العدوان ومرتزقته.

 

ودعت الكلمات كافة حرائر أمانة العاصمة للمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الخميس القادم بهذه المناسبة.

 

تخللت الفعالية فقرات شعرية وإنشادية معبرة عن عظمة المناسبة.