الصمود حتى النصر

“تقرير” تواصل الفعاليات المتنوعة في مختلف المحافظات إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف

محافظات | الصمود..

تواصلت الفعاليات الاحتفائية المتنوعة والمتفرقة، اليوم الثلاثاء، في مختلف المحافظات اليمنية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي العاصمة صنعاء، نظمت دائرة الإمداد والتموين العسكري فعالية خطابية ألقيت خلال عدد من الكلمات التي أكدت أن هذه الذكرى في تاريخ الأمة الاسلامية والشعب اليمني بصورة خاصة تتطلب من الجميع ايلائها حقها من الاهتمام والحضور المشرف في مختلف الفعاليات بهذه المناسبة، ولفتت الكلمات إلى أن الاحتشاد الجماهيري لأبناء الشعب اليمني رسالة قوية لأعداء الوطن بتمسك اليمنيين وارتباطهم برسول الله عليه الصلاة والسلام.

بدورها، نظمت قيادة المنطقة العسكرية المركزية بصنعاء فعالية خطابية أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يتزامن مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، وأكدت أهمية السير على نهج الرسول الكريم قولا وعملا، وأن الانتصارات التي تتحقق في الجبهات تؤكد صدق الولاء والانتماء إلى النهج المحمدي الذي يجسده المرابطون في الجبهات.

ونظم مكتب التربية والتعليم ممثلا بإدارة الأنشطة ورعاية الشباب، فعالية ثقافية أشارت إلى أهمية الإحتفاء بذكرى مولد البشرية والسير على نهجه والاقتداء بهديه، مؤكدة أن ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم محطة للتزود بصفاته ورفع الوعي المجتمعي بثقافة النبي وسماحته ووقوفه ضد الظالمين والطغاة ونصرة المستضعفين.

كما نظَّم المعهد اليمني الصيني للعلوم التقنية والتطبيقية ومعهد عبدالناصر التقني التجاري بالتنسيق مع ملتقى الطالب التقني والمهني، فعالية خطابية أكدت أن الاحتفال بمولد نبي الرحمة يعزز من الثقافة الإيمانية وارتباط وولاء اليمنيين لرسول الله وشكر لله تعالى على نعمته المهداة، مشيرة إلى ما تتعرض له الأمة من انقسامات وثقافة مغلوطة، جعلت من بعض الأنظمة العميلة موالية للأعداء بسبب الابتعاد عن الهوية الإيمانية وعدم تولي النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبها، نظمت مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة فعالية ثقافية أكدت على أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، انطلاقاً من الولاء للرسول الكريم ومكانته في قلوب اليمنيين، واستعرضت نبذة من حياة الرسول الكريم وشخصيته الجهادية وسيرته العطرة، لافتا إلى الحاجة الماسة للعودة الصادقة إلى القرآن الكريم والتزود من مدرسة الرسول بالقيم والتعاليم السامية.

إلى ذلك، أقامت وزارة الصناعة والتجارة وزارة السياحة والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والمؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت، حفلاً خطابياً ألقيت خلال عدد من الكلمات التي أشارت إلى أن ذكرى المولد النبوي تحمل أبعادا دينية وثقافية وإنسانية تتجسد في شخص النبي القدوة في جميع المجالات الحياتية وتبرز السمات النبوية في الرحمة والعدل والسلام والمحبة التي ينبغي لكل مسلم التحلي بها.

كما أقام صندوق الرعاية الاجتماعية بأمانة العاصمة وفروعه بالمديريات فعالية احتفالية تطرقت إلى دلالات ومعاني الاحتفال بمولد النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم للاقتداء به والتمسك بنهجه والسير على نهجه القويم وتكريس صفاته وقيمه ومبادئه قولا وعملا.

بدورها، نظمت جامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي بصنعاء، فعالية احتفائية تطرقت إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي لترسيخ الأخلاق المحمدية في المجتمع وتجسيد التكافل الاجتماعي، معتبرة أن الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء والمرسلين، هو احتفاء بالصمود والثقة بالنصر وتأكيد تمسك اليمنيين بحقهم في الدفاع عن الوطن.

وفي محافظة صنعاء، نظمت مكاتب الزراعة والاتصالات والمياه والموارد المائية ومياه الريف والأراضي بالمحافظة، فعالية خطابية أشارت إلى الحاجة الماسة للعودة إلى الرسول الكريم للخروج من حالة الضعف التي وصلت إليها الأمة، وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيد سلوكياته في تعزيز قيم التراحم والتكافل.

كما نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية همدان فعالية ثقافية أشارت إلى دلالات ومعاني الاحتفال بالمولد النبوي وما تمثله هذه الذكرى في نفوس الأمة الإسلامية، معتبراً الاحتفاء بهذه المناسبة في ظل الظروف الراهنة رسالة تذكير للعدوان بأن أبناء الشعب اليمني مستمرون على نهج آبائهم وأجدادهم الذين ناصروا رسول الله منذ فجر الإسلام.

وأقيمت بشرقي حراز بمحافظة صنعاء فعالية ثقافية ركزت على أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة للتزود بقيم ومكارم أخلاق النبي الكريم والاقتداء بنهجه، وعلى أهمية الاستفادة من إحيائها في استلهام الدروس من حياة ومدرسة خاتم الأنبياء والمرسلين.

كما أقام مكتب الصحة العامة والسكان ومستشفى الشهيد محمد الدرة في مديرية جحانة بمحافظة صنعاء، فعالية ثقافية استعرضت دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة وتجديد العهد والولاء لله ولرسوله بالسير على نهج خاتم الأنبياء، وأكدت أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي محافظة البيضاء، نظمت مكاتب المؤسسة العامة للاتصالات وفرعي البريد والإنشاءات بالمحافظة، حفلاً خطابياً أكد على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة والتمسك بسيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، ولافتاً إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى المولد النبوي والعمل على تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومحاربة الفساد وتحريك عجلة الاقتصاد ومواجهة العدوان.

كما نظم أبناء مدينة رداع بمحافظة البيضاء فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي تحت شعار “رحمة للعالمين”، ألقيت خلالها عدد من الكلمات التي أشارت إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحمله من معاني ودلالات تسهم في إعادة الأمة إلى المسار الصحيح، وتطرقت إلى أن الاحتفال يعكس ارتباط اليمنيين برسول الله والسير على نهجه القويم بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان وتحقيق النصر.

وفي محافظة حجة، نظمت هيئة المستشفى الجمهوري فعالية ثقافية تحت شعار “المولد النبوي محطة سنوية لاكتساب الوعي وتعزيز الولاء للرسول والرسالة”، أكدت على أهمية الاحتفاء بالذكرى العطرة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي.

وفي محافظة عمران، نظم موظفو وكوادر مستشفى عمران العام للأمومة للطفولة اليوم فعالية احتفالية ألقيت فيها عدد من الكلمات التي تطرقت إلى دلالات الاحتفاء بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول، وأكدت أهمية مناسبة المولد النبوي الشريف لتعزيز الولاء والمحبة لرسول الله.

من جانبهم، أحيا أبناء مديرية السودة بمحافظة عمران ذكرى المولد النبوي بفعالية احتفائية قدموا خلالها قافلة مالية وغذائية دعماً للمرابطين في الجبهات، حيث أكدت الفعالية أهمية في تجديد العهد للرسول الأعظم وإحياء القيم النبيلة والتمسك بالنهج المحمدي، وضرورة تعزيز التلاحم والتكافل المجتمعي.

إلى ذلك، ناقش اجتماع بمحافظة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، ترتيباتِ الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي، واستعرض الاجتماع التحضيرات الجارية لتجهيز قافلة الرسول الأعظم وأهمية المشاركة الفاعلة في تجهيزها.

وفي محافظة الحديدة، نظم القطاع الصحي بالمحافظة ممثلا بمكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة العام والمرافق التابعة لهما، فعالية احتفالية أشارت إلى أن إحياء ذكرى مولد المصطفى الذي خصه المولى وميزه عن سائر الخلق هو إحياء لروح الأمة جمعاء، وأكدت أن للرسول الأعظم مكانة كبيرة في نفوس أبناء اليمن الذين يتميزون عن سائر الأمم والشعوب بإحياء ذكرى مولده من خلال إقامة الفعاليات والاحتفالات التي تؤكد مدى محبة أهل اليمن له والاقتداء به وبتعاليمه.

كما نظمت مكاتب الصناعة والتجارة والأشغال العامة والطرق والمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة فعالية خطابية، أشارت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعكس حب أبناء اليمن لنبي الرحمة والإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وأكدت ضرورة استغلال المناسبة في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وأخذ الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم في الصمود والتضحية دفاعاً عن الوطن.

وفي محافظة ذمار، نظمت المؤسسة المحلية للمياه وفروع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والهيئة العامة للموارد المائية والهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة، فعالية خطابية أكدت على أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى لما تمثله من مكانة عظيمة في نفوس اليمنيين، وأهمية استحضار شخصية النبي صلوات الله عليه وآله والسير على نهجه قولا وعملا.

وفي محافظة الجوف، نظم مكتب جمارك حزم الجوف فعالية خطابية أكدت أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بإحياء هذه المناسبة بما يجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظَم، وتطرقت إلى المعاني والدلالات العظيمة التي تحملها ذكرى المولد النبوي خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأمة، وما يتطلبه ذلك من تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته، ودعت الفعالية إلى المشاركة والحشد للفعالية المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com