الصمود حتى النصر

وصول طائرة إلى صنعاء لنقل هذا الجثمان

الصمود|صنعاء

وصل إلى مطار صنعاء الدولي اليوم جثمان فقيد الوطن محافظ البيضاء اللواء علي محمد المنصوري على متن طائرة أممية في رحلة استثنائية لنقل وفد اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى إلى سويسرا، كون المطار مغلق جراء نفاد الوقود.

وكان في مقدمة استقبال الجثمان بالمطار عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي ووزيري التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي والأوقاف والإرشاد نجيب العجي ومحافظي المهرة القعطبي علي الفرجي وحضرموت لقمان باراس وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء محافظة البيضاء.

وأكد عضو المجلس السياسي الأعلى، أن الوطن خسر برحيل الفقيد المنصوري هامة وطنية كبيرة جسورة، أفنى حياته مدافعا على الوطن وترابه الغالي.

وقال” لقد حدد الفقيد موقفه الثابت وهو محافظا للبيضاء مدافعا عن وطنه منذ اليوم الأول للعدوان الغاشم على بلادنا حتى توفاه الله”.

ولفت إلى أن اللواء المنصوري، قدم ماله وأولاده فداء للوطن وقضيته العادلة.. مؤكدا أن محافظة البيضاء فقدت شيخا وقائدا مقداما صاحب تجربة طويلة في الحرب.

وقال الرهوي” بأسم رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس ورئيس وأعضاء مجلس الوزراء نعزي أنفسنا وأهل الفقيد بهذا المصاب”.. سائلا المولى العزيز القدير أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته.

من جانبه أوضح وزير التعليم الفني أن فقيد الوطن المنصوري أبى إلا أن يقف في صف الوطن مدافعا عن الأرض والعرض من قبل أن يكون محافظا للبيضاء.

وأكد أن المنصوري، كان شخصية اجتماعية مرموقة ساهمت في حل قضايا المجتمع وحظي باحترام وتقدير كل من عرفه.. مشيرا إلى أن العدوان منع سفره للخارج لتلقي العلاج مما زاد من معاناته.

وقال” رغم مرضه إلا انه لم يجلس في منزله بل كان في جبهات البيضاء”.. منوها بمواقف فقيد الوطن المنصوري المشرفة في الدفاع عن الوطن.

بدوره أشار وزير الأوقاف والإرشاد، أن المناضل علي المنصوري كان مثالاً للوطنية والشجاعة وله مواقف بطولية في مواجهة العدوان.

فيما أكد وكيل محافظة البيضاء مطهر الماوري، أن اللواء المنصوري، كان قائدا حكيما جاد بكل ما يملك في سبيل الدفاع عن الوطن.

وقد جرت مراسيم الاستقبال الرسمية لجثمان فقيد الوطن المنصوري بمشاركة عدد من المسؤولين وأقارب الشهيد.

هذا وسيوارى جثمان المحافظ علي محمد المنصوري الثرى بمسقط رأسه في محافظة البيضاء بعد تشييعه والصلاة عليه في جامع الشعب بأمانة العاصمة في الساعة التاسعة من صباح يوم غد الأربعاء.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.