الصمود حتى النصر

صرخة سعودية في مواقع التواصل وهاشتاغ.. بماذا تنادي؟

الصمود

في الوقت الذي ينشغل ولي العهد محمد بن سلمان ووعَّاظِهِ في الترويج للتطبيع، هناك من يصرخ شاكيا من الجوع والضرائب التي بدأت تثقل كاهل السعوديين، مع ارتفاع الضريبة على القيمة المضافة دون مراعاة الاوضاع الخاصة للكثير من المواطنين ودون النظر في ظروف عملهم ورواتبهم.

يضاف لذلك واقع حقوق الانسان الذي يزداد سوءا مع اعتقال الناشطين واسكات الاصوات المنادية بالاصلاحات. الرئيس التونسي الاسبق منصف المرزوقي وجه كلمة لمحمد بن سلمان في هذا الخصوص، فاستمعوا لما يقوله في الفيديو المرفق..

رصد برنامج “هاشتاغ” على قناة العالم صرخة السعوديين التي وصلت الى مواقع التواصل وهاشتاغ الغاء الضريبة سجل ترندنغ لساعات طويلة.. “دكتور قحط” غرد في هذا السياق.. تناقشت مع موظف حكومي عن الضرايب، فيقول ضريبة القيمة المضافة أعدل من ضريبة الدخل، قلت طيب انا عاطل ما ينزل لي ريال واحد ( كيف تبيني أدفع ) وتكون عليّ ضريبة مثلي مثلك يا الموظف، فما قدر يرد ان كان ولا بد من الضريبة تكون على مقدار الدخل.

حساب بعنوان “زوزو” غرد.. والله اكلتنا الضريبة. ايش عندي انا غير دخل الضمان وفوقها راحت خمسمئة ريال منها. يا ناس راعوا ظروف الارامل والايتام والمطلقات. ما يقدروا على الضريبة والله ما نقدر.. حسبي الله ونعم الوكيل.. وبس.

تغريدة اخرى نشرها “خالد الهديب” وفيها.. الضريبة المفروضة اليوم هي من المكوس المحرمة شرعا قولا واحدا. فكيف يُبْنى اقتصاد دولة على ما حرم الله تعالى لا شك أن ذلك هدم للاقتصاد لا بناء.

واخيراً حساب “شمالية” دعت لاخذ الضرائب من الاغنياء وليس الفقراء.. اي والله خلهم يدرسون الغاءها وياخذون الضربية من الهوامير والشركات الي ارصدتها بملايين مو اللي يجي اخر الشهر رصيده هلله ويدور سلف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com