الصمود حتى النصر

صنعاء والمحافظات تحيي ذكرى استشهاد “الإمام الحسين عليه السلام”

الصمود

شهدت ساحات العاصمة صنعاء وعموم المحافظات، صباح اليوم الأحد، مسيرات جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى عاشورا استشهاد الإمام الحسين عليه السلام-.

وخرجت في العاصمة صنعاء عشر مسيرات بمشاركة جماهيرية حاشدة في مديرية بني الحارث: “الروضة أمام الجامع الكبير”، وفي الثورة “شارع صوفان غرب مجلس الشورى” وفي شعوب “شارع مارب جوار مصنع الغزل والنسيج” وفي معين أمام “جامعة صنعاء الخط الدائري جولة الشهداء”، وفي التحرير “جنوب الجامعة القديمة” وفي الصافية: شارع العشرين المتفرع من شارع الثلاثين وفي الوحدة “شرق وزارة المالية” وفي السبعين “جنوب حديقة السبعين وفي أزال شارع الأربعين أمام موفميك”.

وألقيت خلال الفعاليات كلمات وقصائد شعرية تحدثت عن ثورة الإمام الحسين وموقف الحق الذي سلكة في مواجهة الطغاة والظالمين، وعن مأساة عشوراء وما تبعها من مأسي للأمة كنتاج طبيعي لذلك الانحراف عن نهج الإسلام المحمدي.

وربطت الكلمات بين مأساة الإمام الحسين حين وقف وحيدا أمام المضلين والظالمين وما لحق به وبأطفاله وأهله من إجرام، وبين مأساة اليمن اليوم الواقف منذ ست سنوات وحيدا أمام عدوان سعودي أمريكي ظالم ارتكب خلالها الجرائم بحق الأطفال والنساء.

كما ربطت الكلمات بين ثورة الحسين السبط عليه السلام وبين ثورة الشهيد القائد السيد حسين بن بدرالدين الحوثي، ومأساة كربلاء ومران.

وذَّكرت الكلمات بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة الصحيحة في حب الحسين وآل البيت عليهم السلام والتمسك بالعترة الطاهرة.

ودعت إلى مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي ورفد الجبهات بالمال والرجال، في طريق التحرر من هيمنة أعداء الأمة وأدواتهم في المنطقة الإمارات والسعودية.

وأكدت على التمسك بالقضية الفلسطينية، والأقصى الشريف، والمقدسات الإسلامية وتحرير فلسطين المحتلة، ورفض الهيمنة الأمريكية في المنطقة، مستنكرة التطبيع الإماراتي الصهيوني على حساب حقوق الشعوب العربية والإسلامية.

وخلال المسيرات والفعاليات عرضت الأناشيد والزوامل والرقصات الشعبية وعروض فنية تحدثت عن مأساة الطف، واستشهاد الإمام الحسين والفاجعة التي حلت بآل البيت.

وخرجت صباح اليوم كذلك عشرات المسيرات وأقيمت فعاليات احتفالية وتجمعات حاشد في مختلف مديريات محافظة صنعاء وبقية المحافظات إحياء لذكرى عاشورا.

وستخرج عصر اليوم بأمانة العاصمة في ثمان ساحات مسيرات نسائية لإحياء ذكرى عاشوراء في مديريات “بني الحارث، الثورة وشعوب، معين، التحرير والوحدة، صنعاء القديمة، الصافية، السبعين، أزال.

وأقيمت خلال الفترة الماضية آلاف الفعاليات الاحتفالية والتجمعات والندوات والمحاضرات في مختلف المدن والمديريات والقرى والمناطق اليمنية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com