الصمود حتى النصر

الجزائر تكشف موقفها من التطبيع مع الاحتلال

الصمود

منذ الإعلان مؤخرا عن اتفاقية إماراتية-“إسرائيلية” برعاية أمريكية لتطبيع العلاقات بين البلدين، وعدد من الحكومات العربية تعلن موقفها من الاتفاقية، وكذلك موقفها من تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

قال وزير الإعلام الجزائري، الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية، عمار بلحيمر، إن الجزائر مع الثوابت القاضية بعدالة القضية الفلسطينية وحقوقها المشروعة.

وأضاف في حوار له مع “سبوتنيك”، ينشر لاحقا، أن القضية الفلسطينية من الثوابت للسياسة الخارجية للجزائر، وأن الجزائر على المستويين الشعبي والحكومي مع الدولة الفلسطينية “ظالمة أو مظلومة”.

وأوضح أن الجزائر مع كل موقف أو مبادرة تخدم السلطة الفلسطينية، وتحمي أرضها وحقوقها، وأن بلاده تجدد التزامها بالدفاع عن القضية الفلسطينية في جميع المواقف والمناسبات.

وأجاب بلحيمر عن تساؤل حول مشروع تعديل الدستور وما يحققه للشعب الجزائري قائلا: “تعديل الدستور مطلب جوهري للمجتمع الجزائري بهدف تحقيق الإصلاح المنشود وتغيير منظومة الحكم، ولقد أخذت عملية التشاور مع جميع الأطراف كل الوقت من أجل الإلمام بجميع المسائل التي يمكنها أن تسهم في بناء جزائر جديدة، لطالما حلم بها الشهداء وأحفادهم من أبناء هذا الوطن”.

وتابع: “عملية إثراء هذه الوثيقة متواصلة إلى غاية أن يصل المشروع مرحلة النضج القانوني والسياسي والاجتماعي، وتتكامل أركانه قبل عرضه على الشعب من أجل الاستفتاء بالقبول أو الرفض”.

ومن جانبه قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الاثنين، إن “معاهدة السلام مع إسرائيل يجب النظر إليها في سياق القرارات الاستراتيجية للإمارات”!

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com