الصمود حتى النصر

“بنيان” تختتم دورة تدريبية في مجال إعداد القائد التنموي

الصمود/

اختتمت اليوم الأربعاء، بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل دورة تدريبية حول إعداد القائد التنموي التي نظمتها لمدة 10 أيام مؤسسة بنيان التنموية.
وهدفت الدورة إلى اكساب 35 مشاركا يمثلون عدد من المبادرات المجتمعية بمحافظات (صنعاء ‘ حجة ‘ الحديدة ‘ المحويت وتعز) عددا من المهارات والخبرات في مجالات تحفيز وتمكين المجتمعات والأسس الإدارية والمحاسبية وبناء القادة التنمويين.

وفي اختتام الدورة التي حضرها المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد وفريق المشاركة المجتمعية بالهيئة العامة للزكاة، أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني على أهمية الدورة التي تأتي في إطار برنامج فرسان التنمية الذي يهدف إلى إعداد قادة تنمويين لديهم القدرة على قيادة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في هذه المرحلة الصعبة والاستعداد للمراحل القادمة.

وأشار إلى أن المشاركين قد قاموا بمبادرات متنوعة تم على ضوئها اختيارهم لهذا التدريب وتدريبات أخرى سابقة.

وحث المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة للقيام بدورهم كقادة تنمويين في تعزيز المشاركة المجتمعية بكل صورها، وتحفيز المبادرات في المجالات الخدمية، مؤكدا على أهمية تكامل الأدوار بين المجتمع والحكومة وقيام كلا بدوره لتحقيق تنمية حقيقية شاملة ومستدامة في مختلف المجالات.

ألقيت عدد من الكلمات لمندوبي مبادرات رحماء بينهم، وتعاونوا، وأحد أحد لأحفاد بلال، ومبادرة “فما وهنوا” لذوي الاحتياجات الخاصة من جرحى الحرب، أكدوا فيها على اكتساب المشاركين خلال فترة التدريب عدد من المهارات والمعارف التي ستساهم برفع قدراتهم للقيام بواجباتهم تجاه مجتمعاتهم، لافتين إلى المشاكل و المعوقات التي تواجههم أثناء تنفيذ الانشطة و المشاريع المجتمعية و التي تحتاج لتعاون وتكاتف الجميع لحلها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com