الصمود حتى النصر

المجالس الإسـلامية تدين تعطيل النظام السعودي لشعيرة الحج

الصمود

أدانت المجالس الإسلامية في اليمن، اليوم الخميس، منع النظام السعودي للحج والتعطيل لشعيرة الحج المقدسة في هذا العام، معتبرةً ذلك صدًّا عن المسجد الحرام.

وقالت المجالس الإسلامية في بيان لها إن “هذه الخطوة الانفرادية التي اتخذها النظام السعودي بدون تشاور مع العالم الإسلامي تؤكّد أنه ليس مؤهَّلا لإدارة الحرمين”.

وأكدت أنهُ كان هناك وقت كاف لترتيب إجراءات صحية مناسبة واتخاذ بدائل تضمن تفادي انتشار فيروس كورونا بدلا عن منع الحج، مشيرةً إلى أنهُ لا يوجد سبب يفسر تعطيل النظام السعودي للحج إلا أنه نظام يتنكر لفرائض الله ويسارع إلى منع كل ما من شأنه أن يوحد المسلمين.

وأضافت أنه “ليس غريبا أن يعتدي النظام السعودي على الحج والحجيج، فطوال تاريخه المشؤوم قتل كثيرا من الحجاج وصدّ آخرين”، لافتةً أن النظام السعودي منع اليمنيين وشعوب أخرى من الحج لأنهم اختلفوا سياسيا مع هذا النظام أو مع أوليائه الأمريكيين.

ودعت المجالس الإسلامية جميع الشعوب والمنظمات الإسلامية إلى إدانة هذا التعطيل والمنع، والعمل على رفع يد الأمريكيين والصهاينة عن المسجد الحرام.

كما دعت إلى تدويل المشاعر المقدسة وإشراك جميع الشعوب الإسلامية فيها بما يضمن حصول كل مسلم على حقه في الحج والعمرة والزيارة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com