الصمود حتى النصر

هيئة الموارد المائية تشرف على ردم بئرين بحوض صنعاء

الصمود

أشرفت الهيئة العامة للموارد المائية على ردم بئرين بمنطقة صرف بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، ومنطقة أرتل مديرية سنحان بمحافظة صنعاء.

وأوضح رئيس الهيئة المهندس هادي قريعة أن فريقاً هندسياً تابعاً للهيئة نفذ نزولاً ميدانياً الأسبوع المنصرم إلى مواقع الحفر والاطلاع على حجم المشكلة التي كادت أن تلحق تلوث بالمياه الجوفية بحوض صنعاء والإشراف على أعمال الردم.

وأشار إلى أن أحد المخالفين قام بحفر بئر انبوبية بعمق 36 متراً بجوار بيارة واستخدامها لتصريف مخلفات البئر أثناء الحفر، الأمر الذي قد يؤدي إلى تلوث المياه الجوفية .. مؤكداً أنه تم ضبط المخالف عبر فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالتنسيق مع الجهات المعنية في السلطة المحلية بأمانة العاصمة، وتم ردم البيارة بشكل نهائي.

ولفت رئيس هيئة الموارد المائية، إلى أن الهيئة لن تتهاون في اتخاذ كافة الاجراءات للحد من الحفر العشوائي لما يسببه من خطورة في تدهور منسوب المياه الجوفية .

وشدد رئيس الهيئة على ضرورة العمل بموجب قرار لجنة الحوض رقم (22/2020) الذي يتضمن الاشتراطات الخاصة بحماية الحوض المائي من تأثيرات التلوث الناتج عن حفر البيارات بصورة عشوائية.

وحث على التنسيق بين مكاتب الأشغال وفرع الهيئة العامة للموارد المائية بشأن حفر البيارات والمواصفات والاشتراطات اللازم العمل بها لمنع تلوث الحوض المائي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com