الصمود حتى النصر

كورونا تمنع الحج ولا تمنع السينما!

نبض السوشيال..

الصمود

أعرب عدد كبير من المسلمين عن خيبة أملهم إثر قرار السعودية إقامة الحج بعدد محدود جدا هذا العام للمقيمين داخل المملكة، فيما تعالت أصوات تدعو لتأسيس “مجلس دولي” لإدارة أمور الحج.

وغصت وسائل التواصل بالتغريدات المنددة والرافضة للقرار السعودي، الذي سوف يحرم ملايين المسلمين حول العالم من أداء فريضة الحج بحجة فيروس كورونا، مؤكدين أنه كان بإمكان السعودية إتخاذ إجراءات احترازية ووقائية يسمح في ظلها أداء فريضة الحج بسلام رغم كورنا..

وعلق حساب فيديو مجتهد على تويتر قائلا: السعودية: “إعادة فتح دور السينما وسط إجراءات مشددة”….كورونا تمنع الحج ولا تمنع السينما!

كورونا تمنع الحج ولا تمنع السينما!

بنما قال الدكتور سعد الفقيه في تعريدته على تويتر:

الإشارات التي صدرت من جهات شبه رسمية عن إلغاء الحج قد تتحول إلى قرار حقيقي بحجة الكورونا الذي صعد فوق الكعبة ولم يكلف نفسه بالطواف لا يستغرب أن تكون أمنيته تعطيل ركن عظيم من أركان الإسلامالاحتجاج بالكورونا مرفوض فهناك عدة احتياطات يمكن إتمام الحج فيها بسلام رغم الكورونا

كورونا تمنع الحج ولا تمنع السينما!

ورد عبد الله في تعليق على كلام الدكتور سعد الفقيه قائلا:

يُمنع الحج بحجة كورونا بالمقابل يُسمح بعودة السياحة والتجمعات والأنشطة الرياضية !! هذا يؤكد فعلا صحة كلامك عن محمد بن سلمان ولماذا يوقف الحج ؟

كورونا تمنع الحج ولا تمنع السينما!

بينما قال فضل سليمان في تغريديته على تويتر:

لا تلغوا الحج لو سمحتم ل١٠٪ فقط من عدد حجيج كل عام فسيحج ٣٠٠ ألف مسلم متباعدين و سيسمح هذا الرقم باتخاذ كل إجراءات التعقيم.

كورونا تمنع الحج ولا تمنع السينما!

كما انتقد محمد عزمي عبد الحميد من المجلس الاستشاري للجمعيات الإسلامية الخيرية بماليزيا، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الفرنسية، عدم إقدام المملكة العربية السعودية على إشراك الدول الإسلامية كافة “بقرار جماعي” بشأن الحج. وقال”حان الوقت لأن يدير مجلس دولي يمثل الدول الإسلامية (المواقع المقدسة في مكة والمدينة)”

وكانت الرياض أعلنت أمس الاثنين (22 يونيو/ حزيران 2020) أن الحج هذا العام سيقام بعدد “محدود جداً” وسيضم فقط المقيمين في البلاد أصلاً. بينما أضاف محمد بنتن وزير الحج السعودي اليوم (الثلاثاء 23 يونيو/ حزيران) أنه سيتم السماح “لنحو ألف” شخص بأداء المناسك هذا العام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com