الصمود حتى النصر

تدشين حقول لإنتاج وإكثار بذور القمح المحسنة بصنعاء

الصمود

دشنت المؤسسة العامة لإنتاج وإكثار البذور المحسنة بالتعاون مع مكتب الزراعة بمحافظة صنعاء اليوم الحقول الإيضاحية لإكثار وإنتاج بذور القمح المحسنة.

وفي التدشين بمنطقة سعدان في بلاد الروس، أكد نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل الحرص على إنتاج بذور القمح المحسنة وتوفيرها للمزارعين، بما يسهم في الإرتقاء بأداء القطاع الزراعي.

وثمن جهود المؤسسة العامة لإنتاج وإكثار بذور القمح المحسنة والهيئة العامة للبحوث الزراعية المبذولة في إنتاج البذور المحسنة.

فيما ثمن وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي جهود وزارة الزراعة والري ومكتبها بالمحافظة في توفير البذور المحسنة لمزارعي المحافظة.

وأكد استعداد قيادة المحافظة دعم كافة الخطوات الكفيلة بتنمية زراعة الحبوب في مختلف مناطق ومديريات المحافظة.

بدوره أشار مدير مؤسسة إنتاج وإكثار بذور القمح المحسنة المهندس عبدالله الوادعي إلى أهمية إنتاج أفضل أنواع البذور المحسنة المتلائمة مع البيئة المحلية والتي تعطي انتاجية عالية.

من جانبه تطرق مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري إلى نوعية البذور المرغوبة لدى المزارعين وطلباتهم في الحصول عليها .. لافتاً إلى أن مؤسسة إنتاج وإكثار البذور أنتجت صنف سبأ فيما انتجت الهيئة العامة للبحوث الزراعية صنف بحوث 13.

وأوضح أنه تم استهداف أكثر من ثلاثة آلاف لبنة بمنطقة سعدان في بلاد الروس بـ35 كيس .. مشيراً إلى أنه سيتم تزويد العديد من المزارعين خلال الفترة المقبلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com