الصمود حتى النصر

ممثلو القطاعات بالحديدة يسلمون مكتب الامم المتحدة رسالة احتجاج

الصمود

سلم ممثلون عن السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والقطاعات الصحية والخدمية والمكتب الإشرافي بمحافظة الحديدة اليوم الخميس، مكتب الأمم المتحدة رسالة احتجاج على احتجاز تحالف العدوان سفن المشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

تضمنت الرسالة إدانة السلطة المحلية وكافة القطاعات والمكونات النقابية والعمالية والاقتصادية والتجارية والفعاليات والأحزاب السياسية والمنظمات، أعمال القرصنة التي تمارسها بوارج العدوان في مياه البحر الأحمر ضد سفن المشتقات النفطية والغذاء المصرح لها من الأمم المتحدة بالوصول إلى ميناء الحديدة.

 

وأكدت أن إصرار قوى العدوان على ممارستها الإجرامية في منع وصول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية يشكل خرقاً واضحاً لاتفاق السويد بشأن الحديدة وانتهاكاً سافراً لكل الأعراف والقوانين الدولية.

 

واعتبرت أن احتجاز السفن في ظل تفاقم المعاناة الإنسانية نتيجة العدوان والحصار وفيروس كورونا، يعد جريمة إبادة جماعية بحق الشعب اليمني.

 

كما أكدت الرسالة أن انعدام المشتقات النفطية يعرقل بشكل مباشر جهود مواجهة وباء كورونا ويؤثر على سير نشاط المنشآت الخدمية الصحية ومراكز الغسيل الكلوي والعزل ومحطات التوليد الكهربائي وقطاع النقل.

 

وحملت دول العدوان كامل المسؤولية عن النتائج الكارثية المترتبة على استمرار جريمة العقاب المتمثلة في احتجاز السفن.

 

واستنكرت رسالة الاحتجاج صمت الأمم المتحدة ومنظماتها إزاء جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

 

وطالبت المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك العاجل لوقف القرصنة التي تمارسها بحرية العدوان في مياه البحر الأحمر ضد السفن المتجهة إلى موانئ الحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com