الصمود حتى النصر

تعرف على الفائزين بفرسان الإعلام بالعاصمة صنعاء,ماهي الجوائز

الصمود

الصمود

اختتم بصنعاء البرنامج التدريبي المسابقاتي فرسان الإعلام في نسخته الأولى، والذي نظمته وزارة الإعلام برعاية المجلس السياسي الأعلى واستمر سبعة أشهر.

وقد توج كل من منى عبدالله جحاف ورقية الصيفي وعدنان محمد المطري، بلقب مسابقة فرسان الإعلام في المجالات الصحفية والإذاعية والتلفزيونية.

حيث فازت المتسابقة جحاف على لقب فارس الإعلام في المجال الصحفي والمركز الأول في التحرير الصحفي والمتسابقة الصيفي على لقب فارس الإعلام في المجال الإذاعي والمركز الأول في التقديم الإذاعي والمتسابق المطري على لقب فارس الإعلام في المجال التلفزيوني والمركز الأول في الإخراج.

وفي حفل التكريم هنأ عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي الفرسان الثلاثة بحصولهم على المراكز الأولى في المسابقة لتميز مشاريعهم المقدمة بعد تنافس خلاق على مدى المراحل الماضية من المسابقة.

وأشار إلى أهمية تواصل مثل هذه المسابقات الإيجابية لما لها من دور في إبراز قدرات الشباب في مختلف المجالات بما فيها المجال الإعلامي .. منوها بجهود اللجان المنظمة ودورها في الإشراف والمتابعة على تصفيات المسابقة وصولاً إلى المرحلة النهائية.

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، أهمية مسابقة فرسان الإعلام لإكتشاف المهارات الإعلامية في المجالات الصحفية والإذاعية والتلفزيونية.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بتميز المشاركين في المسابقة وما يمتلكونه من قدرات ومهارات إعلامية في الجوانب الإذاعية والتلفزيونية والصحفية، مكنتهم من التنافس الخلاق والفوز بلقب المسابقة وإحراز مراكز متقدمة في مختلف المجالات.

بدوره بارك وزير الإعلام ضيف الله الشامي للمتسابق الـ22 الحاصلين على المراكز الأولى والثانية في مسابقة فرسان الإعلام في التخصصات الصحفية والإذاعية والتلفزيونية .. مهنئاً في ذات الوقت الفائزين بلقب فرسان الإعلام الثلاثة في الفرق الصحفية والإذاعية والتلفزيونية.

وأكد أن الفائزين بالمراكز الأولى والثانية، في المسابقة سيتم منحهم عقود عمل بالمؤسسات الإعلامية المختلفة، إضافة إلى ما تم منحه لهم من جوائز عينية ونقدية.

وأشاد الوزير الشامي بتفاعل المتنافسين وطاقاتهم الإبداعية في مختلف الفنون الإعلامية .. مثمناً دعم المجلس السياسي الأعلى ممثلة بفخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس، ورعايته لهذه المسابقة التي تكللت بالنجاح.

ونوه بدور الداعمين وجهود اللجان والطواقم الإشرافية والتنفيذية للبرنامج المسابقاتي فرسان الإعلام، والذي يعتبر تجربة إيجابية باتجاه إبراز المهارات لدى الكوادر الإعلامية ورفد المؤسسات الإعلامية بدماء جديدة ومؤهلة.

وفي حفل التكريم بحضور وزير الخدمة المدنية والتأمينات إدريس الشرجبي ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – نائب رئيس التحرير محمد عبدالقدوس الشرعي ومدير المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون أحمد راصع والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي ونائب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية محمد اللكومي وعدد من القيادات ورؤساء القطاعات والقنوات الإعلامية، تم تسليم جوائز المسابقة والمتضمنة ثلاث سيارات لفرسان الإعلام الثلاثة حاملين اللقب في المجالات الصحفية والإذاعية والتلفزيونية ودروع وشهادات تقديرية.

كما تم تكريم كل من الفائزين بالمراكز الأولى في مجال التصوير الصحفي عفراء محمد الجميلي وسمر الجماعي في مجال الإعداد الإذاعي وحامد الكحلاني في الإخراج الإذاعي بمبلغ مليون ريال ودروع وشهادات تقديرية.

وجرى تسليم مليون ريال ودروع وشهادات تقدير للفائزين بالمراكز الأولى في المجال التلفزيوني”أمل فيصل الحوثي في الإعداد وحسان زيد الشهاري في الجرافيكس وعبدالله عادل حويس في التصوير وشيث السماوي في المونتاج وعبدالولي البخيتي في مجال التقديم”.

وتم تسليم مبلغ 500 ألف ريال ودروع وشهادات تقدير للفائزين بالمراكز الثانية في المجالين الصحفي والإذاعي وهم “أسماء حيدر البزاز في التحرير الصحفي وأشواق علي العقبي في التصوير الفوتوغرافي، وأحمد يحيى الهليلي في الإعداد الإذاعي وابتسام نعمان عبدالرحمن في التقديم الإذاعي وأدهم عبدالجليل الهمداني في الإخراج الإذاعي “.

كما تم تسليم مبلغ 500 ألف ريال ودروع وشهادات تقدير للفائزين بالمراكز الثانية في المجال التلفزيوني وهم “وفاء عبدالفتاح الدكاك في الإعداد التلفزيوني وكوثر الغماري في الجرافيكس ووليد أحمد حبيلي في التصوير التلفزيوني وحسان عبدالله العسل في المونتاج التلفزيوني وماريا عمار النهاري في الإخراج التلفزيوني ومحمد أحمد المروني في التقديم التلفزيوني”.

وكرم عضو السياسي الأعلى الرهوي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية ووزيرا الإعلام والخدمة المدنية، ثلاثة عشر من المتسابقين المثاليين والذين تميزوا خلال مراحل التصفيات للمسابقة بدروع وشهادات تقديرية وجوائز نقدية.

كما تم تكريم اللجنة الإشرافية للبرنامج ولجنة التحكيم ورؤساء اللجان والفرق والطواقم التنفيذية والعاملين في مجال تنفيذ الديكور من الصم والبكم، والداعمين للمسابقة.

وتسلم عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي درع البرنامج، مقدم لرئيس المجلس السياسي الأعلى.

يذكر أن وزارة الإعلام دشنت البرنامج المسابقاتي فرسان الإعلام مطلع أكتوبر من العام الماضي بمرحلة التسجيل والقبول والتي تقدم لها ألف و398 إعلامياً، ومرحلة التدريب في العاشر من ديسمبر 2019م بمشاركة 711 متدربا من أمانة العاصمة ومختلف المحافظات والتي تأهل منها 272 متسابقاً لمرحلة التصفيات في مختلف المجالات والتخصصات الإعلامية للتنافس على المراكز الأولى والثانية لعدد 22 فائزاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com