الصمود حتى النصر

في لقاء موسع … مشائخ البيضاء يصدرون هذا البيان

الصمود

عقدت اللجنة المكلفة من قبل القيادة لقاء بمشائخ ووجهاء مديرية الملاجم وعدد من مشائخ مديريات البيضاء لتدارس اوضاع المحافظة والوصول الى رؤية موحدة لحلحلة المشاكل التي تؤرق ابناءها وآخرها مشكلة الطفة وما عقبها من مواقف حاول البعض استغلالها بغية شق الصف واثارة الفتنة والوصول بأبناء المحافظة وغيرهم الى حالة الاقتتال والتناحر.

وفي كلمته اشاد الشيخ – حنين قطينة رئيس اللجنة المكلفة الى بما لمسه من حكمة وتعقل من قبل ابناء المحافطة ناقلا اليهم تحايا القيادة وتثمينها لكل المواقف التي صدرتها قبائل البيضاء وابناءها ازاء العدوان ومرتزقته على مدى ستة اعوام .. مؤكدا انها قادرة على تجاوز كل الصعوبات وحل كل المشاكل مهما كانت عصية..  مذكرا بعدد من القضايا الشائكة والكبيرة ببعض المحافظات و التي شاركت قبائل البيضاء في حلها وانهاءها وهو المعول عليه الان.

بدوره اشار الشيخ – محمد حسين المقدشي نائب وزير الشؤن الاجتماعية والعمل احد اعضاء اللجنة الى معاناة المحافظة اثناء سيطرة العناصر التكفيرية عليها لاربع سنوات وهو ما يتوجب على كل قبائلها وابناءها ان يحذروا من تكرار ذلك وان يكونوا متيقظين لمخخطات العدو ومؤامراته الساعية الى اعادة تلك العناصر الى الساحة بدعم مكشوف ومفضوح من قبل قوى العدوان وبعض الادوات الخبيثة المتربصة بالمحافظة وابناءها .

مضيفا ان اللجنة المكلفة من قبل القيادة والمؤلفة من معظم قبائل اليمن عونا وسندا للمحافظة وقبائلها وابناءها تعبيرا عن اهتمام القيادة وودا واحتراما للشرفاء من ابناءها ولاهمية موقع المحافظة الاستراتيجي فهي مجاورة لثمان محافظات اربع شمالية ومثلها جنوبية.

وخلال اللقاء الموسع تم تلاوة البيان الذي تمخض عن عدة اجتماعات ولقاءات سابقة مع مشائخ المحافظة بمديريات رداع السبع ومشائخ مديرية الطفة بقيادة وحضور محافظ المحافظة اللواء – علي محمد المنصوري وحتى يطلع مشائخ الملاجم ومن جاورهم على حيثياته وبنوده للتشاور والوصول الى رؤية موحدة ورأي واحد وموقف يعبر عن الجميع.

البيان تضمن عددا من النقاط اهمها قيام اللجنة المكلفة ومن معها من مشائخ البيضاء الذين تم اختيارهم بمتابعة حل القضية والتواصل مع كل الاطراف بالاضافة الى مطالبة الدولة وال الاصبحي بتسليم وايصال المتهمين باغتيال الستة من ابناء ومشائخ الطفة عبر عبوة ناسفة وايصال المتهمين بالاعتداء على الحملة الامنية… واما بخصوص مقتل المرأة فقد قرر الجميع قبول التحكيم من الدولة الخمس البنادق والسيارة كخطام وزع والتي تم ايصالها وتحديد موعد ومكان للالتقاء مع الشيخ – ياسر العواضي ومن اليه من ال الاصبحي لابلاغهم بما تم الاتفاق عليه من قبل كافة مشائخ البيضاء.

من جانبه اكد الشيخ – محمد صالح الخضر الملجمي كبير مشائخ الملاجم والمحافظة ان على ابناء المحافظة حل قضاياهم بتعقل وحكمة وقطع الطريق على كل العابثين والمتآمرين… شاكرا للقيادة وللجنة جهودها الكبيرة وحرصها على اصلاح ذات البين وحفاظها على تماسك الجبهة الداخلية وسعيها الجاد الى حقن الدماء.

وجدد  الدعوة للعواضي بان يترفع عن دعوات الفتنة مؤكدا انه واحدا من ابناء ومشائخ المحافظة وله مكانته واهميته ويجب ان يكون له موقفا مشرفا يعبر عن انتماءه وحبه وحرصه على المحافظة وابناءها بان يتوصل مع مشائخ المحافظة واللجنة الى حلول منصفة ومناسبة وبما يحفظ له وللمحافظة وللبلد امنه واستقراره.

هذا وقد شارك عدد من المشائخ في النقاش واجمعوا على ان الشيخ العواضي واحدا من مشائخ المحافظة وعليه ان يكون عند حسن الظن… مجددين الدعوة له بالحذو حذو القبائل اليمنية ومشائخها في اتخاذ موقف جاد وفاعل ازاء العدوان الغاشم وحصاره الجائر على الشعب اليمني وتحديد الموقف بوضوح حيال آلاف الجرائم والانتهاكات التي ارتكبها بحق اليمن ارضا وانسانا.

وفور انتهاء اللقاء توجه عدد من المشائخ نحو الشيخ العواضي لاطلاعه على ما تم الاتفاق عليه والوصول لحل مناسب ومنصف يتقدمهم الشيخ – علي عبدالولي الهياشي مدير مديرية الطفة ونجل الشيخ – عبدالولي الهياشي شيخ ضمان الطفة والشيخ – ياسر محمد جحلان مدير مديرية مكيراس وعدد من المشائخ الذين تم اختيارهم لهذه المهمة.

حضر اللقاء وكيل اول محافظة البيضاء الشيخ – حمود محمد شثان وعدد من الوكلاء ومدراء المديريات بالاضافة الى اعضاء اللجنة المكلفة من مختلف محافظات الجمهورية وقبائلها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com