الصمود حتى النصر

مجلس الشورى يدين استهداف طيران العدوان منفذ عفار الجمركي

الصمود

استنكر وأدان مجلس الشورى وبأشد العبارات استهداف طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية لمنفذ عفار الجمركي في منطقة السوادية محافظة البيضاء ، والذي أودى بحياة عدد من المدنيين بما في ذلك ضحايا من جنسيات غير يمنية ، واحتراق عدد كبير من الناقلات المحملة بالمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية.

واعتبر المجلس أن هذه الجريمة تضاف إلى السجل الإجرامي لتحالف الشر بقيادة السعودية والإمارات، والتي لا تسقط بالتقادم وتستوجب محاكمة مرتكبيها وفقاً للقانون الدولي الإنساني.

وأضاف إن الرأي العام الدولي لم يعد يستغرب هذه الجرائم بعد أن تكشف له الوجه الحقيقي القبيح لتحالف العدوان، و تجرده من جميع القيم الدينية والأخلاقية ، بإصراره على الإيغال في حرمه دم الشعب اليمني على مرأى ومسمع المجتمع الدولي .

ولفت بيان مجلس الشورى إلى أن هذه الجريمة التي ارتكبها العدوان في شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى تكثيف العدوان لغاراته الجوية اليومية على مختلف المحافظات تؤكد الاستمرار والإمعان في استهداف الشعب اليمني وتدمير مقدراته وكل مقومات الحياة، واستهتارا بكل القيم الدينية والمواثيق الدولية والإنسانية، ومجافاة لصوت الحكمة والعقل التي تضمنتها الدعوات المتكررة للمجلس السياسي الأعلى بشان الدعوة للسلام، ووقف العدوان على بلادنا.

ودعا المجلس المنظمات المحلية والدولية إلى تحمل مسئولياتهم في رصد وإبراز وتوثيق الرصيد الإجرامي والمجازر البشعة اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين بما في ذلك جريمة استهداف طيران تحالف العدوان فجر اليوم لمنفذ عفار الجمركي بالبيضاء.

وعبر المجلس عن تعازيه الحارة لأسر الشهداء وتمنياته للمصابين والجرحى بالشفاء العاجل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com