الصمود حتى النصر

طاووس يناقش مع رئيس بعثة الصليب الأحمر باليمن عمل البعثة وخدماتها

  • الصمود| صنعاء

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس، الثلاثاء، رئيس بعثة الصليب الأحمر لدى اليمن فرانز راوخنشتاين.

وناقش اللقاء بحضور مدير دائرة الخدمات العسكرية بوزارة الدفاع العميد الدكتور ناشر القعود عمل البعثة والخدمات التي تقدمها في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، خاصة ما يتعلق بالسيول ووضع المحاجر الصحية ودعم المستشفيات العسكرية في اليمن.

 

وأكد طاووس أهمية دور المنظمات في المرحلة الراهنة التي تتعرض فيها مناطق كثيرة في اليمن لسيول جارفة، تسببت في أضرار بالمساكن والبنية التحتية، ما يتطلب الاستجابة السريعة للتخفيف من معاناة المتضررين.

 

وقال “إن نظرة المجتمع تجاه المنظمات ستكون سلبية في حال تباطأت عن تقديم الخدمات في الظروف الطارئة التي ينبغي أن تكون الاستجابة فيها سريعة”.

 

وأشار إلى أهمية دعم المستشفيات العسكرية التي تعاني من شحة في الإمكانيات كونها تقدم خدمات طبية وإنسانية للمرضى، معظمهم من المدنيين.

 

وجدد أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية التأكيد على استعداد المجلس تقديم التسهيلات اللازمة للبعثة والعاملين فيها، بما يمكنهم من القيام بدورهم لمواجهة الظروف الراهنة التي تمثل أولوية في العمل.

 

من جانبه، أشار الدكتور القعود إلى شحة الدعم المقدم للمستشفيات العسكرية والتي تستقبل مدنيون رغم اللقاءات المتعددة والوعود الكثيرة.

 

وأكد ضرورة متابعة ما سيتم مناقشته وتنفيذه للمضي في تقديم الدعم اللازمة بما يخفف من حجم المعاناة الإنسانية.

 

فيما نوه رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن بدور مجلس الشؤون الإنسانية على تعاونه مع البعثة وتسهيل أعمالها.

 

وأكد حرص بعثة اللجنة الدولية على تقديم أوجه الدعم الممكن للشعب اليمني والتخفيف من معاناته الإنسانية، مشيرا إلى الأنشطة والإجراءات التي يتم تنفيذها ومتابعتها حاليا والتي تتعلق بالمواضيع التي تم طرحها حول الوضع الراهن وأولويات العمل المطلوبة.