...

الرئيس المشاط يبارك للشعب اليمني العظيم نجاح الانتخابات للمقاعد النيابة الشاغرة

30

الصمود /15/ أبريل

خاص/

 

بارك الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم الشعب اليمني العظيم نجاح الانتخابات للمقاعد النيابة الشاغرة رغم العدوان الغاشم والقصف والحصار المفروض عليه.. مشيداً بالإقبال الكبير للمواطنين في عملية الاقتراع واختيار ممثليهم في مجلس النواب ، وذلك خلال لقاءه رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي.

وتطرق اللقاء إلى نجاح انتخابات ملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب التي أجريت السبت الماضي في 24 دائرة انتخابية في أمانة العاصمة وتسع محافظات.

وخلال اللقاء أكد الرئيس المشاط أن نجاح انتخابات المقاعد النيابة الشاغرة أثبت قوة إرادة الشعب وسير الدولة على النهج الديمقراطي الجمهوري، وفشل رهان الأعداء.. مشيراً إلى أن مرتزقة العدوان أعاقوا إجراء الانتخابات في المناطق المحتلة بأوامر من دول العدوان.

وعبر الرئيس المشاط عن الشكر للجنة العليا للانتخابات على جهودها المبذولة في إدارة العملية الانتخابية بنزاهة وحيادية وفقاً للمعايير الدولية، والتي شاركت في الرقابة عليها 45 منظمة محلية وعربية ودولية.

وقال ” الشعب اليمني جسد من خلال مشاركته الفاعلة في العملية الانتخابية التي أجريت أمس الأول الوعي الكبير الذي يحمله تجاه حقوقه القانونية والدستورية”.

كما عبر الرئيس المشاط عن شكره وتقديره لرئيس وأعضاء مجلس النواب على صمودهم واستمراريتهم في عقد الجلسات رغم التهديدات والإغراءات التي تعرضوا لها من قبل دول العدوان.

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب أن انتخابات المقاعد الشاغرة خطوة دستورية في المسار الصحيح.. مشيراً إلى أنه لا شرعية لأية إجراءات تخالف الدستور واللائحة الداخلية للمجلس.