...

الاجهزة الامنية تضبط عدد من المتهمين بالعاصمة صنعاء “احصائية”

125
الصمود / 11 / فبراير
خاص/
تمكنت الاجهزة الامنية اليوم الاثنين في العاصمة صنعاء ، ضبط عدد من المتهمين في عدد من القضايا المختلفة من بينها القتل والسرقة وغيرها.
حيث ضبطت شرطة مديرية شملان مركز شرطة مذبح شخص يبلغ من العمر 24 عاما لإعتدائه على المواطن “نبيل المقاتلي” نتج عنه إصابة المجني عليه بطعنة جسيمة في الصدر بواسطة جنبية .
وذکرت شرطة المديرية لمرکز الإعلام الأمني أن أسباب الاعتداء كان خلافا على بيع وشراء القات .. مبينة أنه تم إسعاف المصاب إلی مستشفى آزال وتقرر رقوده فيما تم إحالة المتهم للإجراءات القانونية.
کما ضبط رجال أمن مديرية معين مركز شرطة المعلمي شخص يبلغ من العمر 32 عاما لإعتدائه وإطلاق النار من سلاح مسدس على المواطن “ياسر الزريقي” نتج عنه إصابة المجني عليه في فخذ الرجل اليسرى.
وذکرت شرطة المديرية لمرکز الإعلام الأمني أن أسباب الخلاف ناتج عن خط السير .. لافتة إلی أنه تم إسعاف المصاب إلی مستشفى ابن سيناء وتقرر رقوده فيما تم إحالة المتهم للإجراءات القانونية.
وضبطت شرطة مديرية صنعاءالقديمة مركز شرطة جمال جميل شخص يبلغ من العمر 24 عاما لقيامه مع شخصين آخرين بسرقة دراجة نارية نوع الفراشة تابعة للمدعو علي عبادي.
وذکرت شرطة المديرية لمرکز الإعلام الأمني أن المتهم بسرقة الدراجة من منزل صاحبها تم ضبطه وإحالته للإجراءات القانونية.
وأکدت أنه يجري متابعة ضبط المتهمين الأخرين، واستعادة الدراجة النارية.
الى ذلك ضبط مركز شرطة هبرة بمديرية شعوب بأمانة العاصمة شخصين يبلغ من العمر 29 عاما لخيانة الأمانة على المواطن سامي الرداعي.
وأوضح مرکز شرطة هبرة لمرکز الإعلام الأمني أن المتهم أخذ مبلغ 179 ألف ريال سعودي من المدعو الرداعي لغرض عمل مشروع تجاري ، لكن المتهم لم يف بذلك وتصرف بالمبلغ المالي لصالحه الشخصي .. مٶکدا أنه تم إحالة المتهم للإجراءات القانونية.
کما ضبطت الشرطة بأمن منطقة بني الحارث مركز شرطة وادي أحمد ثلاثة أشخاص في قضيتين منفصلتين لتعاطيهم وحيازتهم مادة الحشيش المخدر .
وأوضحت المديرية لمرکز الإعلام الأمني أنه تم ضبط أحدهم في قضية تعاطي الحشيش المخدر وبحوزته كمية من مادة الحشيش، فيما تم ضبط المتهمين الأخرين لتعاطيهما نفس المادة المخدرة وتم إحالتهم للإجراءات القانونية.
فيما وزع الإعلام الأمني تقريرا تلفزيونيا عن إحدى أبشع جرائم السرقة بالإكراه ، والتي ضبطها رجال أمن مديرية شملان بأمانة العاصمة ، ويعرض التقرير تصريحا لمدير أمن المديرية يشرح فيه كيف تم متابعة و ضبط المتهم ” بشير محمد الذهباني ” الذي ارتكب جريمة السرقة بالإكراه و الشروع بالقتل ضد المجني عليه “مطر الأصبحي” ( سائق باص أجرة ) وذلك باستدراجه إلى منطقة خالية شمال غرب العاصمة ، ومن ثم سرقة الباص ، بعد أن قام بدلق مادة الأسيت الخام على وجه المجني عليه وأجزاء من جسده ، ما أصابه بالعمى والحروق الشديدة في اجزاء كثيرة من جسده .
كما يعرض التقرير اعترافات المتهم ، وشرحه لطريقة ارتكابه الجريمة ، الجدير بالذكر ان المتهم من ذوي السوابق في جرائم السرقة بالإكراه ، وقد ضبطه رجال الأمن في جريمة مشابهة ، وتم اطلاقة من النيابة لأسباب مجهولة ، برغم اعترافه بجريمته واكتمال الأدلة ،
ليرتكب بعد اطلاق سراحه من قبل النيابه جريمة أخرى من نفس النوع .
كما ضبط مركز شرطة صرف – مديرية بني حشيش محافظة صنعاء المدعو( ع – م – ا )والذي قام بقتل المجني عليهما “حسين السري” و”محمد يحيى الشريف”.
وأوضح أمن المحافظة بأن المتهم كان قد صدر بحقه اوامر ضبط قهرية من النيابة ، وقد إحالته للإجراءات القانونية .
وفي سياق متصل ضبط مركز شرطة حزيز بمديرية سنحان -محافظة صنعاء ،المدعو( م – ص – ا) بموجب أوامر ضبط قهرية صادرة عن النيابة على ذمة قضايا جنائية .
وفي نفس المحافظة تمكن مركز شرطة العشاش بمديرية بني مطر ، محافظة صنعاء من ضبط كلا من المدعو(ق-ح-ح-ا)-٢٣ عاما- والمدعو( ي-ع-ص-ا)-٢٥ عاما- وكلاهما من أهالي بيت عذران وذلك لقيامهما برمي قنبلة وانفجارها جوار منزل المدعو/ منصور محمد الحكمي ، وتم إحالتهما للتحقيقات.
ومن محافظة صنعاء ذاتها ضبط مركز شرطة صرف – مديرية بني حشيش محافظة صنعاء ، المدعو( ع – م – ا )والذي قام بقتل المجني عليهما “حسين السري” و”محمد يحيى الشريف”.
وأوضح أمن المحافظة بأن المتهم كان قد صدر بحقه اوامر ضبط قهرية من النيابة ، وقد إحالته للإجراءات القانونية.
وفي سياق متصل ضبط مركز شرطة حزيز بمديرية سنحان -محافظة صنعاء ،المدعو( م – ص – ا) بموجب أوامر ضبط قهرية صادرة عن النيابة على ذمة قضايا جنائية .
وفي نفس المحافظة تمكن مركز شرطة العشاش بمديرية بني مطر ، محافظة صنعاء من ضبط كلا من المدعو(ق-ح-ح-ا)-٢٣ عاما- والمدعو( ي-ع-ص-ا)-٢٥ عاما- وكلاهما من أهالي بيت عذران
وذلك لقيامهما برمي قنبلة وانفجارها جوار منزل المدعو/ منصور محمد الحكمي ،وتم إحالتهما للتحقيقات.