...

متحدث القوات المسلحة يكشف أخر التفاصيل الميدانية

67

الصمود / 6 / فبراير

خاص/

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع استمرار قوى العدوان ومرتزقته في تعنتهم وعدم التزامهم بوقف إطلاق النار بالحديدة في تجاهل للقرارات الأممية وجهود المجتمع الدولي لإحلال السلام في اليمن.

وأوضح العميد سريع أن العدوان ومرتزقته ارتكبوا خلال الـ48 ساعة الماضية 172 خرقا لوقف إطلاق النار بالحديدة، مستهدفين الأحياء السكنية ومنازل ومزارع المواطنين ومواقع قوات الجيش واللجان الشعبية .

وأشار إلى أن خروقات العدوان والمرتزقة توزعت بين إطلاق 71 قذيفة و69 عملية إطلاق النار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة و23 عملية تعزيزات وتحركات إلى جانب محاولات تسلل على جنوب غرب قرية الشعب غرب حيس في حين واصل طيران العدوان الحربي والاستطلاعي خرقه وتحليقه فوق أجواء مدينة الحديدة والمديريات.

وبين أن طيران العدوان واصل استهداف عدد من المحافظات بـ30 غارة، حيث شن غارتين على الملاحيط وثلاث على كتاف والصوح وغارتين على باقم ومثلهما على رازح بصعدة وتسع غارات على حرض وغارتين على المزرق بحجة وغارتين على حام وأربع على خب والشعف وثلاث غارات على المتون بمحافظة الجوف وغارة على صرواح بمأرب.

وأكد أن أبطال الجيش واللجان الشعبية صدوا زحفا لمرتزقة العدوان باتجاه مواقعهم في بني علي بحيفان بتعز، وأفشلوا ثلاث محاولات تسلل لمرتزقة العدوان باتجاه غرب حيس وباتجاه الحصنين بالمزرق وباتجاه الجبل الأحمر في حام بالجوف.

ولفت متحدث القوات المسلحة إلى أن الجيش واللجان الشعبية ردوا على تصعيد العدوان بتنفيذ أربع عمليات هجومية وأربع عمليات إغارة وست عمليات نوعية بنجاح استهدفوا خلالها مواقع وتجمعات العدو وتحركاته وخطوط إمداداته وكبدوه خسائر في الأرواح والعتاد.

وذكر أن العمليات الهجومية للجيش واللجان استهدفت العدو في تباب المخابئ بقانية في البيضاء من ثلاثة مسارات تم فيها تطهير التباب وإحكام السيطرة عليها، فيما استهدفوا مواقع المرتزقة في جبل الحصنين وحوثلة والتباب المجاورة للحصنين في حرض بعملية هجومية واسعة تم خلالها تطهير مساحة واسعة تقدر بحوالي ستة كيلومتر مربع والسيطرة عليها رغم إسناد طيران العدوان الحربي لمرتزقته لكن دون جدوى .

كما استهدف أبطال الجيش واللجان الشعبية مواقع العدو في القرن بنهم بعملية هجومية ثالثة ومواقع العدو باتجاه الربوعة بعملية رابعة تم خلالها تطهير تباب العلم وعدد من التباب وإحكام السيطرة عليها.

وأشار العميد سريع إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية استهدفوا مواقع المرتزقة في العريش شرق مفرق الوازعية بتعز وفي تبة القرحة بناطع في البيضاء وفي تبة الحلو والغرفة البيضاء وفي معسكر السلان بالمصلوب بأربع عمليات إغارة .

واستهدف أبطال الجيش واللجان الشعبية مواقع وتحركات العدو في الأجاشر بالبقع وفي مقبنة بتعز وفي موقع محجوبة قبالة نجران وفي أسطر وفي وادي شواق بالغيل وفي الزرقة بالمصلوب في الجوف بست عمليات نوعية ناجحة.

وأكد أن 58 مرتزقا لقوا مصرعهم بعمليات قنص للجيش واللجان الشعبية منهم 31 مرتزقا في جبهات الحدود و17 مرتزقا في نهم وصرواح وستة مرتزقة في دمت بالضالع وثلاثة مرتزقة في الغيل بالجوف ومرتزق آخر في البيضاء .

ووفقا لمتحدث القوات المسلحة، قتل ثلاثة مرتزقة وأصيب اثنان في مقبنة بتعز في حين استطاع الجيش واللجان الشعبية تدمير خمسة أطقم محملة بالمرتزقة منها طقم في الأجاشر بالبقع وطقم في المخابئ بقانية وطقم في المزرق بحرض وطقم في محجوبة قبالة نجران وطقم في أسطر بالجوف.