...

إحصائية الانجازات الامنية خلال شهر نوفمبر الماضي

17

الصمود / 6 / ديسمبر

متابعات/

ذكرت إحصائية امنية أن عدد القضايا الجنائية المضبوطة عبر مختلف المناطق الأمنية ومراكز الشرطة بأمانة العاصمة خلال الشهر الماضين نوفمبر 2018 ، بلغت ألف ومائة و أربعة عشرين (1124) قضية.

 

كما تم إستكمال الإجراءات لعدد 545 قضية جنائية ، ارسلت مع المتهمين بارتكبها و عددهم 792 شخصاً ، إلى النيابات المختصة .

 

وبينت الإحصائية الشهرية الصادرة عن الإدارة العامة لأمن أمانة العاصمة أن قضايا السرقة المضبوطة بلغت 167 قضية ، منها 17 قضية سرقة بالإكراه ، و 20 قضية سرقة من داخل السيارات.

 

وأوضحت أن عدد قضايا السرقة من المنازل التي تم ضبطها خلال نوفمبر الماضي ، بلغت 25 قضية، ومن المحلات التجارية 15 قضية ، و 22 قضية سرقة من اشخاص .

 

و في نفس الفترة حقق أمن العاصمة في مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة انجازا مهما ، تمثل في استعادة 9 سيارات مسروقة ، تم تسليمها لأصحابها .

 

كما أشارت الإحصائية إلى أن عمليات التحري وجمع الاستدلالات المنجزة الشهر الماضي استطاع من خلالها رجال الأمن من كشف ملابسات 114 قضية جنائية مجهولة ، ارتكبت في فترات سابقة ،وإلقاء القبض على مرتكبيها .

 

إلى ذلك أوضحت الإدارة العامة لأمن أمانة العاصمة ، أن ارتكاب الجرائم الجنائية في العاصمة خلال نوفمبر المنصرم قد انخفضت بنسبة 30 % ، مقارنة بشهر اكتوبر ، و ذلك نتيجة للإجراءات الأمنية المكثفة التي أتخذت لمتابعة المتهمين المطلوبين والمشتبه بهم ونشر التحريات ، والدوريات في الأماكن التي تتكرر فيها الجرائم الجنائية .

 

مؤكدة أن تعاون المواطنين أسهم بشكل كبير في ضبط الجريمة و الحد منها .