...

لماذا أنت مختلف؟!

46

#زينب_الشهاري

من يستطيع أن يستوعب كل هذا، هذا الكم الهائل من المشاعر المختلفة، أيام من نوع آخر، و سنين بطعم مختلف، من تراه سيتحمل، و كيف سيكون حاله و ماذا سيكون موقفه؟؟!!

لماذا لا تكون مثل الآخرين؟! لماذا أنت مختلف! لماذا لا تنقاد كغيرك؟! و لماذا تتحمل كل هذا الألم و الوجع؟! لماذا لا تختار الطريق السهل و توفر على نفسك الجهد و التعب! أغروك بأموالهم فبصقت عليها، أحكموا عليك الخناق و أوصدوا دونك كل سبل العيش فلم تأبه، ألصقوا بك كل التهم، صبوا عليك ألوان العذاب، فلم تستسلم، لماذا لا تقول لهم حاضر، نعم، سأنفذ لتنجو من كل شرورهم و إجرامهم؟! لماذا؟! لماذا لا تكون كغيرك؟!

لماذا أنت مختلف؟! كيف استطعت أن تصنع الفرق؟ كيف استطعت أن تعري كل من حولك و تظهرهم على حقيقتهم؟ كيف استطعت ان تكشف كل شيء! كل ما يتم خداع العالم به، كيف أسقطت أقنعة دول و أزحت الستار عن السفاحين؟! كيف استطعت أن تقلب الموازين؟! ان تخطف أنظار العالم و أن يتابعك القاصي و الداني و يقف الجميع مذهولا من قصص الخيال التي لا تصدق لولا انك تحققها بيديك و أمام أنظارهم جميعاً!

يمتلكون القوة العسكرية، السلطة، النفوذ، الأموال، انت لا تملك شيء من هذا فكيف استطعت هزهم و هزمهم و قهرهم؟! حاولوا و يحاولون و كل مرة بشكل أشرس و أبشع و لكن ذات النتيجة يحصدون، سيروا جيوش الارتزاق و جيوش التزوير الاعلامي و استخدموا كل حيلة و وسيلة لكن كانوا دائما أمامك الأهون و الأحقر و الأضعف؟!
لماذا؟! و كيف؟! الإجابة واحدة لأنك يمني
و إن بحثتم عن دلالات هذه الكلمة لعرفتم معانى هذه الإجابة…
يمني معناه لا يبيع أرضه
يمني معناه عزيز أبي
يمني معناه حر شجاع
يمني معناه ثقة و توكل على الله
يمني معناه مسيرة و ثقافة قرآنية
يمني معناه حضارة و تاريخ
يمني معناه إيمان و حكمة
يمني معناه يقاوم يجاهد و ينتصر..