...

تقرير مفصل لانتصارات ابطال الجيش وللجان في عدد من الجبهات

51

الصمود / 5 / نوفمبر

خاص/

 

واصل ابطال الجيش واللجان الشعبية اليوم الاثنين تكبيد العدو ومرتزقته خسائر فادحة في الارواح والعتاد بعدد من الجبهات.

وأكد مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أستهد فت بصاروخ بدر1 P الباليستي تجمعات كبيرة للغزاة و المرتزقة بجبهة الساحل الغربي ،لافتاً إلى أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة مخلفاً أعداد من القتلى والجرحى في صفوفهم .

 

وأوضح المصدر مصرع وإصابة 215 من الغزاة و المرتزقة بينهم قيادات وتدمير وإعطاب 20 مدرعة وآلية عسكرية متنوعة بجبهة الساحل الغربي بينها مدرعات ذات منظومات حديثة ،كما قتل و جرح عدد من المرتزقة وتدمير آلية لهم بقصف مدفعي في المتينة بالفازة .

 

فيما تمكن ابطال الجيش واللجان أحباط محاولة تسلل للغزاة والمرتزقة شرق حيس وتكبيدهم خسائر في العديد والعتاد ،وتم تدمير مدرعة وآلية ومصرع من عليهما من الغزاة بينهم قيادي في منطقة الجاح ،كما تم إعطاب مدرعة بتفجير شرق التحيتا ، كما نفذت وحدات متخصصة عمليات عسكرية نوعية ناجحة دفاعية وهجومية باتجاه كيلو 16 وأسفرت عن العشرات من القتلى والجرحى في صفوفه المرتزقة .

 

وذكر المصدر أن قصفاً مدفعياً استهدف تجمعات وتحصينات المرتزقة في الصلو بمحافظة تعز وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ،وتم تدمير آلية للمرتزقة بتفجير في الخليفين بـخب والشعف في الجوف ومصرع وإصابة من على متنها.

وفي حرض تم إحراق آلية عسكرية للغزاة والمرتزقة شرق جبل النار،فيما نفذ الجيش و اللجان الشعبية عمليتين هجوميتين على مواقع المرتزقة في المنارة ويام في نهم .

 

وأشار المصدر الى انكسار زحف واسع للمرتزقة شرق جبل جحفان بقطاع جيزان ومصرع وجرح عدد منهم ، منوهاً الى أن الزحف تزامن مع غطاء جوي متنوع دون تحقيق أي تقدم.

 

ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون بكمين محكم في تويلق ، إثرقصف مدفعي تجمعات للمرتزقة شرق الدود ،و مصرع المرتزق إبراهيم الريمي قائد ما يسمى عمليات الكتيبة الأولى في اللواء الثالث عاصفة .

 

أما في نجران استهدفت عملية إغارة للجيش و اللجان مواقع المرتزقة غرب السديس وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ،وقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في صحراء الاجاشر.

 

وحسب المصدر استهدف طيران العدوان تجمعات للمرتزقة في منفذ علب بعسير وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم، وقصفت المدفعية تجمعات آخرى قبالة المنفذ ،في حين تم استهداف تجمعات للجيش السعودي بموقع سهوة في الربوعة بصلية من صواريخ الكاتيوشا .