...

النظام البحريني يصدر حكما بالسجن المؤبد على زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان

26

الصمود / 4 / نوفمبر

متابعات/

اصدرت محاكم النظام البحريني اليوم الاحد حكما بالسجن المؤبد على أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان الموقوف من آکثر من 4 اعوام.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، قال المحامي العام المستشار أسامة العوفي إن “محكمة الاستئناف العليا قد أصدرت اليوم حكمها في قضية تخابر قطر بغرض ارتكاب أعمال عدائية ضد مملكة البحرين والإضرار بمصالحها القومية، والتوصل إلى معلومات حساسة تمس أمن وسلامة البلاد، حيث قضت المحكمة بقبول طعن النيابة العامة باستئناف حكم محكمة أول درجة، وبإجماع الآراء بإلغاء ذلك الحكم والقضاء مجدداً بإدانة المتهمين الثلاثة في تلك القضية وبمعاقبة كل منهم بالسجن المؤبد عما أسند إليه“.

وكانت المحاكم البحرينيّة قد أصدرت حكمًا بتاريخ 21 حزيران/يونيو 2018 يقضي ببراءة الشيخ علي سلمان ومعه القياديّان الشيخ حسن سلطان والنائب السابق علي الأسود من تهمة القيام بأعمال عدائيّة داخل البحرين، وقبول مبالغ ماليّة من دولة أجنبيّة، في إشارة إلى قطر، مقابل إمدادها بأسرار عسكريّة ومعلومات تتعلّق بالأوضاع الداخليّة في البلاد، لكن النيابة العامة طعنت في حكم البراءة، وكان من المقرر أن تصدر محاكم الاستئناف اليوم الاحد بتاريخ 4 تشرين الثاني/نوفمبر الحكم في الطعن.

واليوم الغت محاكم آل خليفة حكم البراءة واصدرت حكما بالسجن المؤبد ضد أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان على خلفية الوساطة الأميركية الخليجية.

وكان زعيم المعارضة البحرینیة قد أوقف في 2014، وحكم عليه في تموز/يوليو 2015 بالسجن لأربعة أعوام لإدانته بتهمة “التحريض” على “بغض طائفة من الناس” و”إهانة” وزارة الداخلية.

وصّعد النظام البحريني من وتيرة الاعتقالات مع الاقتراب من موعد الانتخابات التشريعية المقررة 24 تشرين الثاني/نوفمبر، في الوقت الذي أعلنت فيه القوى الثورية والسياسية المعارضة من بينها جمعية الوفاق.